معرض الصين الدولي للاستيراد: بنك إفريقيا يوقع مذكرة تفاهم مع المجموعة الصينية CCC

0

وقع بنك إفريقيا، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع Zhejiang China Commodity City (مجموعة CCC) بمناسبة الدورة الثالثة لمعرض الصين الدولي للاستيراد.

وذكر بلاغ للبنك، أن هذه المذكرة التي جرى التوقيع عليها خلال حفل ترأسه عمدة مدينة ييوو وان جيان والمستشار الاقتصادي لسفارة المغرب بالصين رضا ودغيري ادريسي بحضور على الخصوص المدير العام لبنك افريقيا شنغهاي سعيد أدرين ونائب الرئيس، المدير العام لمجموعة CCC، تندرج في إطار تطوير البرامج اللوجستية، والتي تهم المواكبة المالية للمجموعة الصينية من أجل تعزيز حضورها على الصعيد الدولي وخاصة في إفريقيا، من خلال المجمعات التجارية واللوجستية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الاتفاقية تسمح أيضا ببناء وتهيئة وتطوير منطقة تجارية ولوجستية في المغرب، مشيرا إلى أن بنك افريقيا الذي يروم تأكيد دوره في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب والصين وبشكل عام بين الصين وإفريقيا، يعمل على تكثيف إبرام اتفاقيات الشراكة مع فاعلين اقتصاديين صينيين رفيعي المستوى.

ومن خلال هذه الاتفاقية، يعزز بنك إفريقيا موقعه في السوق المالية في الصين ليصبح الداعم المالي الرئيسي للمقاولات المصدرة الصينية المتواجدة في مدينة ييوو.

وتأتي هذه المذكرة، مرة أخرى، لتؤكد عزم بنك افريقيا على إرساء جميع الإمكانات اللازمة للمضي قدما في تنفيذ المشاريع بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للحكومة والتي تعد جزءا من إطار تعزيز التعاون الاقتصادي المغربي الصيني للتنمية الاقتصادية للمغرب وكافة بلدان القارة الإفريقية. يشار إلى أن Zhejiang CCC Group شركة مملوكة للدولة مدرجة في بورصة شنغهاي برأسمال قدره 4 مليارت دولار، وهي رائدة في تطوير وتصميم وإدارة المجمعات التجارية واللوجستية.

وتدير المجموعة حاليا، لحساب حكومة ييوو ، مجمعا تجاريا دوليا يغطي مساحة قدرها 6,4 كيلومترا مربعا، ويستضيف 75 ألف مقاولة صغيرة ومتوسطة.

وصنف هذا المجمع من قبل الأمم المتحدة والبنك الدولي كأكبر مجمع تجاري في العالم.

وقامت مجموعة Zhejiang CCC أيضا ببناء مجمع تجاري ولوجستي في رواندا ولديها مشاريع مماثلة في إثيوبيا وكينيا وأوغندا والمغرب.

Leave A Reply