سياسة

CDT: تستنكر سلوك أرباب المصحات الخاصة في تعاملها مع المواطنين المصابين بالوباء

دعا المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الحكومة إلى التواصل المستمر مع المواطنات والمواطنين حول الوضع الوبائي وتفاصيل خطة التلقيح لطمأنتهم، مطالبا بمجانية اللقاح وإعطاء الأولوية للشغيلة في قطاع الصحة وباقي القطاعات الإنتاجية والخدماتية، داعيا وزارة الصحة بتوفير اختبارات الكشف عن فيروس كورونا ووقف كل أشكال جشع المختبرات الخاصة واستغلالهم لحاجة المواطنين.

جاء ذلك في اجتماع المكتب أمس الأربعاء عبر تقنية التواصل، حيث استنكر سلوك أرباب المصحات الخاصة في تعاملها مع المواطنين المصابين بالوباء والجشع والاستغلال البشع للوضع، والذي يؤكد مرة أخرى أن القطاع الخاص لن يلعب أي دور في خدمة صحة المواطنين سواء في ظل الأزمة أو خارجها، لأن همه الأساسي مراكمة الأرباح، محملا مسؤولية ما آل إليه الوضع إلى الأطراف الحكومية التي سبق وأوهمت المواطنين بتوفير عدد كبير من أسرة الإنعاش وأجهزة التنفس الاصطناعي واتضح فيما بعد أنه خطاب للاستهلاك الإعلامي وأن بنياتها الصحية ضعيفة ومتهالكة.

في سياق مختلف، جدد المصدر ذاته، رفضه المس بأجور الشغيلة ومعاشات المتقاعدين تحت مسمى الضريبة التضامنية.

بلاغ المكتب التنفيذية، أدان التحركات الاستفزازية للانفصاليين في معبر الكركرات محملا المسؤولية لبعثة الأمم المتحدة في ضمان حرية النقل والتنقل واحترام قرارات الدولية ذات الصلة.

وفي الأخير دعت قيادة المركزية النقابية، كافة الاتحادات المحلية والإقليمية الكونفدرالية إلى تنظيم أنشطة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يصادف 29 نونبر 2020، تجسيدا للموقف الكونفدرالي المبدئي الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

هذا وكشف المصدر ذاته، عن قرار الإعلان عن تأسيس مؤسسة نوبير الأموي يوم 18 دجنبر 2020 الذي يصادف ذكرى اغتيال الشهيد عمر بنجلون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى