سياسة

UMT: نقابة المالية تضع على طاولة بنشعبون وضعية موظفي وزارته الحاملين للشواهد العليا

أكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل(UMT)، أنه يتابع باهتمام بالغ وضعية موظفي الوزارة الحاملين للشواهد العليا غير المدمجين في السلالم الملائمة ،و ما ترتب عنها من هدر لحقوق إدارية و مالية مشروعة.

وأضاف المكتب في بلاغ، اضطلعت “دابا بريس” على مضامينه، أنه يطالب بالتسوية الشاملة لوضعية هؤلاء الموظفين في أقرب الآجال و إدماجهم الفوري في السلالم الملائمة أسوة بزملائهم في قطاعات التربية الوطنية، الصحة، العدل، الجماعات الترابية و المحافظة العقارية .

في السياق ذاته، أكد البلاغ، على أهمية هذه التسوية التي من شأنها ضمان مبدأ المساواة الذي ينص عليه دستور البلاد و المساهمة في الرقي بالعمل الإداري إلى مستويات أعلى ، مطالبا الوزارة باعتماد مقاربة شمولية، تشاركية و منصفة في التعاطي مع هذا الملف، ومقررا مراسلة وزير الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة في الموضوع و تمكينه من لائحة أولية لحاملي الشواهد العليا غير المدمجين في السلالم المناسبة .

هذا ودعا المصدر ذاته، الموظفين المعنيين بالأمر إلى الاتصال بالمكتب الوطني أو المكاتب المحلية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية من أجل استكمال لائحة غير المدمجين في السلالم الملائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى