جهاتحوادث

الحكم بالإعدام على مغتصب وقاتل الطفل عدنان بطنحة

قضت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، ليلة الثلاثاء- الأربعاء، بإعدام المتهم الرئيسي في مقتل الطفل عدنان بوشوف.

وأدانت المحكمة المتهم بتهم “الاغتصاب والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإخفاء جثة، وتشويهها والتغرير بقاصر، وهتك عرضه بالعنف”.

في المقابل، قررت هيئة الحكم بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة إدانة ثلاثة متهمين بأربعة أشهر حبسا نافذا، مع أداء غرامة مالية قدرها ألف درهم، وذلك بعدما تابعتهم النيابة العامة بجنحة عدم التبليغ.

وكانت قضية الطفل عدنان بوشوف هزت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، حين اختطافه، كما أن العثور على جثته مقتولا بعد تعرضه لاعتداء جنسي أثارت ردود فعل وطالب رواد موقع التواصل الاجتماعي بإعدام المتهم.

وكان الطفل عدنان، البالغ من العمر 11 عاما، اختفى بالقرب من منزل عائلته في مدينة طنجة، في شتنبر 2020، وبعد أيام من اختفائه، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا للطفل المختفي رفقة شخص بالقرب من حيه، رصدتها كاميرات المراقبة، عندما كان في طريقه لشراء الدواء لوالدته من الصيدلية.

وانخرط العديد من المغاربة في حملة للبحث عن الطفل وكلهم أمل في أن يعثروا عليه سالما. لكن صدمتهم كانت كبيرة عندما أعلنت المصالح الأمنية، ليلة السبت 12 شتنبر، العثور على جثة عدنان.

وأفادت المديرية العامة للأمن، في حينها، في بيان أن “المشتبه به استدرج الضحية إلى شقة يستأجرها في مكان غير بعيد عن منزل الطفل، واعتدى عليه جنسيا ثم قتله ودفنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى