حول العالم

أمير قطر يعفي وزير المالية من منصبه بعد ساعات من أمر باعتقاله

أصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم (الخميس) أمرا بإعفاء وزير المالية علي شريف العمادي، من منصبه، وذلك بعد ساعات من إصدار النائب العام أمرا بالقبض عليه في جرائم متعلقة بـ “الوظيفة العامة”.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان على موقعه الإلكتروني، اليوم، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر الأمر الأميري رقم (1) لسنة 2021 بإعفاء وزير الماليةعلي شريف العمادي، من منصبه.

وقضى الأمر بأن يعهد إلى وزير التجارة والصناعة علي بن أحمد الكواري، القيام بأعمال وزير المالية بالإضافة إلى مهام منصبه. ويأتي إعفاء وزير المالية من منصبه بعد ساعات من إصدار النائب العام القطري أمرا بالقبض عليه على خلفية جرائم تتعلق بالإضرار بالمال العام واستغلال الوظيفة وإساءة استخدام السلطة.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية (قنا) بيانا لمكتب النائب العام اليوم جاء فيه أنه “بعد الاطلاع على الأوراق، وما أرفق بها من تقارير، أمر النائب العام بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي، وسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة”.

وأوضح البيان أن هذه الجرائم تمثلت بالإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة.

وأمر النائب العام بفتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة بالأوراق المقدمة، بحسب المصدر نفسه دون مزيد من التفاصيل.

وكان العمادي قد عين وزيرا للمالية في يونيو عام 2013.

وطبقا للموقع الإلكتروني لمكتب الاتصال الحكومي، يشغل العمادي عدة مناصب، فهو رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية القطرية، ورئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني (كيو إن بي)، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي له خلال الفترة بين عامي 2005 و2013.

كما عين في نوفمبر عام 2018 نائبا لرئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة، وهو أيضا عضو بالمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار الذي يترأسه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى