رياضةمغاربية

دوري أبطال إفريقيا (ذهاب ربع النهاية).. الوداد يعود بتعادل ثمين من ميدان مضيفه مولودية الجزائر

عاد نادي الوداد الرياضي البيضاوي بتعادل ثمين، بهدف لمثله، من أمام مضيفه نادي مولودية الجزائر في المباراة، التي جمعتهما، مساء يوم الجمعة، على أرضية ملعب “5 جويلية” بالجزائر العاصمة، برسم ذهاب ربع نهاية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان نادي الوداد الرياضي سباقا للتسجيل في هذه المباراة، التي أدارها ثلاثي تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما، عن طريق ضربة جزاء نفذها يحيى جبران في الدقيقة 66 قبل أن يعدل الكفة لمولودية الجزائر اللاعب ميلود ربيعي بواسطة ضربة رأسية (د.83).

وبهذا التعادل الثمين، الذي يبقى مع ذلك نتيجة مفخخة، يحافظ زملاء العميد وليد الكرتي على حظوظهم قائمة للتأهل إلى دور نصف النهاية، في انتظار الحسم خلال مباراة العودة، يوم 22 ماي بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعودة إلى اللقاء، فقد مارس لاعبو الوداد، منذ البداية، ضغطا عاليا على الفريق المنافس، وذلك لاسترجاع الكرة بسرعة، إذ بدا أن تعليمات المدرب التونسي فوزي البنزريتي كانت واضحة، وتتمثل في فرض هذا الأسلوب في اللعب، والانطلاق في الدفاع من خط الهجوم، ومنع لاعبي مولودية الجزائر من فرض أسلوب لعبهم.

وكان لاعبو الوداد الرياضي سباقين إلى تهديد مرمى الفريق الخصم، عن طريق كل من أيوب الكعبي، ومسوفا (د.11)، ومؤيد اللافي، الذي كاد أن يفتتح حصة التهديف لولا تدخل المدافع ربيعي الذي أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة من فوق خط المرمى.

وطيلة العشرين دقيقة الأولى تمكن لاعبو الوداد من فرض أسلوب لعبهم، قبل أن يتراجعوا قليلا، وتركوا المزيد من المساحات للاعبي مولويدة الجزائر، الذين هددوا مرمى أحمد رضا التكناوتي في الدقيقة 21 بتسديدة من بعيد للاعب بلخير.

كما اصطدم لاعبو مولودية الجزائر، الذين كان من المفترض أن يأخذوا بزمام المبادرة، بدفاع متراص للفريق المغربي.

وسرعان ما عاد لاعبو الوداد إلى فرض سيطرتهم، وخاصة بعد انسلال العملود في الدقيقة الثلاثين من الجهة اليمنى، حيث مرر الكرة لأيوب الكعبي الذي لم يحسن التعامل معها تحت ضغط المدافعين الجزائريين.

وفي الدقيقة 35 رفض الحكم هدفا صحيحا لنادي الوداد، حيث لم يكن الكرتي، الذي أودع الكرة بضربة رأسية في مرمى الفريق الخصم، في وضعية تسلل، مستغلا كرة مرتدة من ضربة رأسية أيضا للكعبي ارتطمت بالعارضة الأفقية.

وواصل لاعبو الوداد زحفهم نحو مرمى الفريق الخصم، وكادوا ان يوقعوا الهدف الاول في الدقيقة 40 الا أن الحظ عاكسهم مرة اخرى حينما ارتطمت تسديدة قوية لأيمن الحسوني على بعد 25 متر ا بالعارضة الافقية للحارس بوطقة الذي عجز عن صدها،ليعلن الحكم تيسيما عقب ذلك عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني من المباراة ، اتيحت للمهاجم الكعبي فرصاتان مناسبتان لهز الشباك الا ان سوء الحظ و التسرع حالا دون ان تكللا بالنجاح .

من جهته، خرج فريق مولودية الجزائر من تقوقعه الدفاعي خلال الشوط الثاني، و ناور من الجهة اليسرى بواسطة الثنائي لعمارة و بنساحة انطلاقا من وسط الميدان.

وفي الدقيقة 59، زج البنزرتي بالجناح محمد أوناجم بدلا من مؤيد اللافي، في محاولة لتتويج السيطرة التي ظلت عقيمة.

وما هي الا خمس دقائق حتى اثمرت استراتيجية الاطار التقني التونسي، حيث تمكن اوناجم من اصطياد ضربة جزاء مشروعة بعد اسقاطه داخل مربع العمليات من قبل أحد المدافعين لم يتردد الحكم عن الإعلان عنها، و ليحولها لاعب وسط الميدان يحيى جبران الى هدف، مانحا التفوق للاعبي “القلعة الحمراء”.

وعقب افتتاح حصة التسجيل، بسط زملاء الكرتي أسلوبهم في اللعب، على الرغم من بعض المحاولات المحتشمة التي قام بها المحليون.

وبعد أن ساد الاعتقاد بأن النتيجة ستأول لفائدة الوداد، نجح لاعبو المولودية في تعديل الكفة في الدقيقة 83 عبر كرة ثابثة نفذها حراق لتجد رأس ربيعي الذي وضعها في شباك الحارس الودادي رضا التكناوتي.

وفي الانفاس الاخيرة من اللقاء ،كاد لاعبو المولودية أن يقلبوا الطاولة على ضيفهم الوداد، عن طريق اللاعب عبد اللاوي ، لكن كرته مرت بمحاذاة المرمى.

و لم تغير الدقائق الاخيرة شيئا من مجريات اللقاء، الذي انتهى بهدف لمثله.

و في ما يلي تشكيلة الفريقين.

الوداد الرياضي : أحمد رضا التكناوتي – أيوب العملود – أمين أبو الفتح – أشرف داري – يحي عطية الله – يحيى جبران – وليد الكرتي – أيمن الحسوني – سيمون مسوفا (بديع أوك – د86 ) مؤيد اللافي ( محمد أوناجم -59 ) – ايوب الكعبي.

مولودية الجزائر: أحمد بوطاكة ، وليد اللاتي ، ميلود ربيعي ، معاد حداد ، نبيل لعمارة، عبد الرحمن بورديم (مهدي بن الجية -59 ـ) ، شمس حراج ، توفيق عدادي ، بلال بنساحة ، عبد النور بلخير وإسلا ديومندي (سفيان عبدلاوي -76).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى