رياضة

بطاقة حمراء ومحاولة للاعتداء على الحكم في مباراة الوداد ومولودية الجزائر

اندفع لاعبو نادي مولودية الجزائر، في محاولو للاعتداء على الحكم البوتسواني جوشو بوندو، بعد نهاية المباراة أمام نادي الوداد الرياضي، مساء يوم السبت، على أرضية المجمع الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، برسم إياب ربع نهاية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي انتهت بهدف لصفر لصالح الفريق البيضاوي.

وأشهر الحكم جوشو البطاقة الحمراء في وجه حارس مرمى مولودية الجزائر، بعد نهاية المباراة.

وتدخل رجال الأمن من أجل حماية طاقم تحكيم المباراة.

بذكر أن نادي الوداد الرياضي تأهل الى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه مولودية الجزائر.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب وليد الكارتي في الدقيقة (90+2) من عمر المباراة، علما أن نادي الوداد الرياضي البيضاوي كان قد عاد بتعادل ثمين، بهدف لمثله، خلال مباراة الذهاب التي دارت الاسبوع الماضي على أرضية ملعب “5 جويلية” بالجزائر العاصمة.

وبالعودة الى تفاصيل اللقاء، فقد كان بإمكان فريق الوداد أن يحسم اللقاء متفوقا بأكثر من هدف، لو استطاع لاعبوه ان يستغلوا السيل الهائل من فرص التسجيل التي أتيحت أمامهم، وخاصة من قبل المهاجم ايوب الكعبي، الذي أضاغ بغرابة فرصتين ذهبتين.

وانتهت الجولة الاولى من المباراة بالتعادل السلبي، وخلالها مارس فريق الوداد سيطرة عقيمة على مجريات اللعب حيث غابت الفعالية عن آلية الهجومية تمثلت في الدقيقة الخامسة عبر تسديدة من الليبي مؤيد اللافي مرت بجانب القائم الأيمن، أعقبها مباشرة تسديدة من رجل المباراة اللاعب أيمن الحسوني تصدى لها الحارس أحمد أبو طاقة.

وتواصل الضغط الهجومي لفريق الوداد الرياضي من خلال ضربة رأسية لأيوب الكعبي مرت محادية للمرمى، تالتها تسديدة مباغثة للحسوني ،تألق الحارس محمد بوطقة في صدها، و ليعود الكعبي ليهدد مرمى الفريق الخصم بكرة دائرية غالطت شباك الفريق الجزائري الذي جاء للدار البيضاء من اجل الدفاع فقط .

وقبيل نهاية الشوط الأول، أتيحت للوداد أبرز فرصة للتسجيل عندما مرر الظهير الايمن ايوب العملود كرة صوب رأس الكعبي وضعها أمام الكرتي الذي سدد بيسراه لتلتطم كرته بالعارضة الافقية، قبل أن تعود للكعبي الذي لم يحسن التعامل بها ووضعها بين يدي الحارس أبو طاقة، لتنهي مجريات الجولة الأولى على ايقاع التعادل السلبي.

وخلال الشوط الثاني تواصل سيناريو تضييع الفرص، وغابت الفعالية و النجاعة عن المهاجم الكعبي في الدقيقة 49 عندما انفرد بالحارس أبو طاقة، وسدد بغاربة خارج الشباك.

وانطلاقا من الدقيقة 75 حاول فريق المولودية الضغط على معترك عمليات الوداد الرياضي قصد اقتناص الهدف، وكاد ان يحقق مبتغاه في الدقيقة 90 بواسطة اللاعب مهدي كدجة لكن يقظة الحارس أحمد رضا التكناوتي حالت دون ذلك.

و خلال الانفاس الأخيرة من عمر اللقاء، استغل لاعبو الوداد المساحات الفارغة التي تركها مدافعو الفريق الجزائري جراء اندفاعهم الى الامام، ليقوموا بمرتد خاطف أنهاه اللاعب وليد الكرتي بتسجيل هدف قاتل، ليمنح للقعلة الحمراء تذكرة العبور نحو المربع الذهبي، ويضرب موعدا مع فريق كايزر شيفس الجنوب أفريقي المتأهل على حساب سيمبا التنزاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى