ثقافة وفنون

صدمة مات ديمون عندما علم بقدر الأموال التي ضتعت منه لرفضه المشاركة في Avatar

ذكرت وسائل إعلام، أن  الممثل الأمريكي مات ديمون أصيب بالصدمة عندما علم بقدر الأموال التي فوتها على نفسه بعد رفضه المشاركة في فيلم Avatar الذي صدر عام 2009 وحقق أعلى الأرباح على الإطلاق، وفق ما ذكره تقرير لمجلة Newsweek الأمريكية.

وكان في وقت سابق، صرح  ديمون (50 عاماً) للمراسلين  الصحافيين في مهرجان كان السينمائي في 9 يوليوز، بأنه لم يرفض الدور الرئيسي في الفيلم الذي صدر عام 2009 فحسب، بل رفض أيضاً الـ10% من الأرباح التي قيل إن المخرج جيمس كاميرون قدَّمها له.

صدمة مات ديمون

وكان  مات ديمون  صدم عندما  كان لا يزال في المهرجان الشهر الماضي،من حديث الإذاعي البريطاني كريس إيفانز  عندما أخبره  بالضبط كما كان المبلغ الذي فوَّت فرصة كسبه نتيجةً لقراره.

أيضا وأثناء مقابلة، كانت أُذيعَت في برنامج Chris Evans Breakfast يوم ، 3 غشت، سأل إيفانز النجم الأمريكي عن الأرباح المفقودة قائلاً: “هل قمت بالحسابات؟”.

فقال ديمون: “لا، من فضلك لا تقم بذلك”، عندما أدرك ما سيعرفه من حساباتٍ كهذه، مضيفاً: “من فضلك لا! لا أريد أن أعرف. لا أريد أن أسمع ذلك. إذا كنت قد قمت بحساب الأرباح، احتفظ بها لنفسك من فضلك”.

على ما يبدو لم يتأثر إيفانز بطلب ديمون، وأخبره بأن قراره فوَّت عليه فرصة كسب 603 ملايين دولار. فقال ديمون: “توقَّف عن ذلك!”، في حين كان يشهق في حالة صدمة ظاهرة، قائلاً: “هل أنت واثق من ذلك؟”.

أرباح غير مسبوقة لـ Avatar

بعد أن أضاف إيفانز أن هذه الأرباح قبل حساب الضرائب، ضحك مات ديمون قائلاً على نحوٍ هزلي: “يا إلهي! اللعنة عليك!”. وفي الثواني الأخيرة من المقابلة، قدَّم إيفانز للنجم المذهول وداعاً سريعاً، بينما سُمِعَ ديمون في الخلفية يضحك.

ليس من الواضح كيف أجرى إيفانز حساب الأرباح. لكن وفقاً لقاعدة بيانات Box Office Mojo للأفلام، فقد كان فيلم Avatar هو الأكثر ربحيةً على الإطلاق، حيث حصل على 2.8 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، و10% من إجمالي الإيرادات سيكون 280 مليون دولار.

كان الدور الرئيسي في الفيلم من نصيب النجم الأمريكي سام وورثينغتون.

قال مات ديمون الشهر الماضي عن قراره المهني الكبير: “لقد عُرِضَ عليّ فيلمٌ صغير يحمل اسم Avatar، وعَرَضَ عليّ جيمس كاميرون 10% من إيراداته.. لن تقابل أبداً ممثِّلاً يرفض المزيد من المال”.

كما أفاد  النجم الأمريكي، الذي يعيش في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، أنه كان في خضم تصوير أفلام Jason Bourne في ذلك الوقت، ولم يرغب في أن يضع الإنتاج في مأزق.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى