دابا tvسياسةمجتمعميديا و أونلاين

حنان رحاب في وقفة احتجاجية أمام يومية المساء تتساءل عن مصير “فلوس” الدعم العمومي (فيديو)

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية – فرع الدار البيضاء وقفة تضامنية احتجاجية أمام مقر يومية المساء (شركة المساء ميديا) بشارع الجيش الملكي بالدار البيضاء (قرب سينما الريف)، وذلك اليوم الاثنين (13 شتنبر 2021) ابتداء من الساعة الرابعة عصرا.

وشارك مجموعة من الصحافيين والصحافيات من فرع الدار البيضاء للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذه الوقفة التضامنية الاحتجاجية، التي نظمت في احترام تام للمعايير الصحية، والتي جاءت احتجاجا على إصرار إدارة المؤسسة على تسريح الصحافيين دون صرف مستحقاتهم القانونية، وعدم صرف أجور الصحافيين والعاملين بالمؤسسة (يوليو وغشت)، وكذا عدم أداء مستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأدان المشاركون أعضاء النقابة الوطنية للصحافة المغربية واستنكروا استمرار بعض أرباب المقاولات الإعلامية في الاستغلال السلبي للدعم العمومي، وفي المقابل الدوس على حقوق الصحافيات والصحافيين، الذي وصل إلى درجة الطرد التعسفب، دون تعويضات قانونية، وعدم صرف أجورهم الشهرية.

وجدد المشاركون في الوقفة مطالبة مالكي الشركة بالتعجيل بإيجاد حلول جذرية لمختلف مشكل المؤسسة، وفي مقدمتها تسوية الأوضاع المادية والاجتماعية للأجراء، وإعادة فتح مقر الجريدة المغلق منذ مارس 2020، واستئناف الصدور الورقي لليومية من أجل عودة الاستقرار للمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى