ثقافة وفنون

هذا ما صرحت به خبيرة الأسلحة المعتمدة في فيلم”راست”الذي أصيبت فيه هالينا هاتشينز برصاصة حية في الصدر

كشفت خبيرة الأسلحة المعتمدة في فيلم “راست” أنه لا علم لها بوجود “رصاص حي” في المسدس و الذي أدى إلى مقتل مصورة سينمائية خلال تصوير هذا العمل من بطولة أليك بالدوين، فيما ذكرت مصادر مطلعة على مجريات التصوير أن بعض أعضاء الفريق العامل على الفيلم استخدموا المسدس لإطلاق رصاص حي على قوارير بيرة قبل ساعات من الحادثة.

هذا وما تزال الشابة هانا ريد (24 عاماً) تعتبر محور التحقيقات في الحادث المميت الذي صدم هوليوود، لأنها هي المسؤولة عن التأكد من أمن السلاح الذي كان يفترض أن يستخدمه بالدوين في مشهد يتضمن معركة بالأسلحة النارية.

ولم تر هانا غوتييريز ريد (24 عاماً) “أي أحد يطلق رصاصاً حياً من هذه الأسلحة، وما كانت لتسمح بذلك”، وفق ما جاء في بيان مكتب المحاماة “جايسن بولز”، مع التأكيد على أن “الأسلحة كانت تُحفظ في مكان آمن مقفل كل ليلة وخلال الاستراحات”، ونقلته “عربي بوست”.

فيما قال وكلاء الدفاع، وفق المصدر ذاته، إن “موقع التصوير بات محفوفاً بالمخاطر بسبب عدة عوامل، من بينها التخلف عن إقامة اجتماعات أمنية، وليس ذلك من مسؤوليات هانا”.

من جانبه، قال أدان مندوزا، قائد شرطة مقاطعة سانتا في، المشرف على التحقيق “أظن أن جواً من الاستهتار كان سائداً بموقع التصوير هذا، وأن ثمة أسئلة يتعين على القطاع (السينما)، وربما الولاية (نيو مكسيكو) البحث عن إجابات عنها”.

جدير بالذكر، أنه وخلال التصوير، أصيبت هالينا هاتشينز برصاصة في الصدر، أطلقها أليك بالدوين من سلاح استُخدم في فيلم “راست”، وفق تقرير التحقيق الأولي، ونُقلت بالمروحية إلى مستشفى في نيو مكسيكو، حيث أُعلنت وفاتها. أما المخرج جويل سوزا، الذي أصيب في الكتف في تلك الحادثة، فهو في طور التعافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى