رياضة

المنتخب الفائز بكأس العرب (فيفا قطر 2021) سيحصل على 5 ملايين دولار

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العرب لكرة القدم (فيفا قطر 2021 )، أمس في الدوحة، أن جوائز مالية كبيرة تنتظر المشاركين في النسخة العاشرة لهذه الكأس التي تستضيفها قطر ما بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل، حيث أن المتوج بالكأس سيحصل على خمسة ملايين دولار.

وأضافت اللجنة أن الوصيف في هذه النسخة، سيحصل على ثلاثة ملايين دولار، فيما سيحصل الفائزة بالمركز الثالث على مليوني دولار، والرابع على مليون ونصف المليون دولار، والمتأهل إلى دور الثمانية على مليون دولار ، في حين سيحصل كل منتخب شارك في البطولة على 750 ألف دولار.

وقد تم الكشف بالعاصمة القطرية عن مجسم كأس “مونديال العرب” لكرة القدم، الذي صمم بشكل يعكس الثقافة العربية، من خلال الحروف الأبجدية العربية المكتوبة على سطحه، والمستلهمة من قصيدة “موطني” للشاعر إبراهيم طوقان، ويحمل خريطة الوطن العربي، مع تموجات تحاكي طرق تجارة العرب قديما.

وقد صنع مجسم الكأس من الذهب والفضة ، وصمم على قاعدة ذهبية صلبة، ليكون في مستوى هذا الحدث العربي الكبير، الذي يعود بعد انقطاع تسع سنوات ، وينظم لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وبدأ العد التنازلي لانطلاق البطولة يوم الثلاثاء المقبل ، حيث كشفت اللجنة المنظمة ، عن دليل شامل للمشجعين الراغبين في حضور مبارياتها ، يتضمن تفاصيل حول المباريات ، والتذاكر و”بطاقة هيا” وغيرها ، لضمان الاستمتاع بتجربة “استثنائية”، وفق ما أكدته اللجنة.

وأشارت اللجنة إلى أن حفل افتتاح البطولة سيقام بملعب “البيت”، بعروض موسيقية بمشاركة مطربين عرب، وعروض للألعاب النارية، وفقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية ، تبرز مآثر العرب، ووحدتهم.

وتقام مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والبحرين، بحضور جمهور كامل، بحسب خالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

ومن المتوقع أن يشهد لقب أول نسخة من البطولة برعاية الفيفا ، منافسة قوية، خلال المباريات التي يشارك فيها 16 منتخبا، مقسمة على أربع مجموعات، تتنافس في 32 مباراة، إذ تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر، والعراق، وعمان، والبحرين، والثانية منتخبات تونس، والإمارات، وسوريا، وموريتانيا، والثالثة منتخبات المغرب، والسعودية، والأردن وفلسطين، فيما تضم الرابعة منتخبات الجزائر، ومصر، ولبنان والسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى