سياسة

وهبي: المس بالاحترام الواجب لحزب البام خط أحمر لن نسكت عليه

قال عبداللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت”من كان ينتقد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام، سابقا، لا أرد عليه لأن كل واحد له وجهة نظر خاصة، ولكن أن يمس بالاحترام الواجب لحزب البام فهو خط أحمر لن نسكت عليه”.

وأضاف وهبي، في كلمة له خلال اختتام أشغال الدورة الإستثنائية بمراكش، أن قرار عقد دورة المجلس الوطني “عن بعد” والاقتصار على حضور الأعضاء بالصفة، جاء في آخر لحظة، مؤكدا، أن دخول البام للحكومة كان بنزاهة ومسؤولية، لذلك فأي موقف أو قرار اتخذته الحكومة سيتبناه وزراء البام ويسيرون عليه الى الآخر، وسيكونون مسؤولين كوزراء دولة ورجالاتها.

وبخصوص علاقة الحزب بالمنظمة الديمقراطية للشغل، أكد أنه : “لا يمكن أن تمثل النقابة في المكتب السياسي، نعم سندعمهم ولكنهم لن يقرروا في الحزب أو نحن نقرر في النقابة”.

وتابع قائلا، “سأقترح على المكتب السياسي حل التنظيم النسائي التابع للحزب وإعادة هيكلته، لتكون له استقلالية ولا يشتغل تحت سلطة الحزب على المستوى التنظيمي بل سيقوم الحزب بدعمه فقط”.

وأضاف في السياق ذاته، أن ” التنظيم الثاني هو شبيبة الحزب سيكلف الوزيران المهدي بنسعيد ويونس السكوري، بهذا التنظيم وسنترك الشباب هو من يختار من سيرأسه، لن نخضع لأي ولاءات في هذه التنظيمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى