الرئسيةرياضة

النسخة الـ16من كأس محمد السادس الدولية للكاراطي إحدى مراحل “الدوري الممتاز الكاراطي1”

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة (FRMKDA)، تحت رعاية الملك محمد السادس، في الفترة من 13 إلى 15 ماي 2022، النسخة السادسة عشرة من كأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى مراحل “الدوري الممتاز الكاراطي1.”

وتجدر الإشارة، في هذا الصدد، إلى أن بطولة الدوري الممتاز الكاراطي1 هي أهم حدث دوري في عالم الكاراطي تحت إشراف الإتحاد الدولي للكراطي.

وهي تضم عددا من أهم المسابقات في الكاراطي، وتسعى جاهدة لجمع أفضل لاعبي الكاراطي في العالم، في بطولة مفتوحة، ذات نطاق وجودة عاليتين.

وإنطلقت فعاليات الدورة الأولى لكأس محمد السادس للكاراطي سنة 2011، ودورة هذه سنة تتكون من خمسة أحداث تم تنظيمها في عدة مدن في قارات مختلفة، بما في ذلك مدينة الرباط، التي ستستضيف حدث الدوري الممتاز الكاراطي1 للمرة الخامسة.

وشهدت النسخة الأخيرة التي ُنظمت في عام 2019 مشاركة أكثر من 500 رياضي من 75 دولة.

بالنسبة لنسخة 2022، تم التخطيط لمشاركة قياسية ألكثر من 1200 شخص بما فيهم الرياضيين والمدربين والطاقم التقني والحكام وأعضاء اللجنة المختلفة لالتحاد الدولي للكاراطي (WKF) من أكثر من 80 دولة.

يعد هذا الإصدار بأن يكون تجربة فريدة ويمثل فرصة فريدة للاعبي الكاراطي لإعادة اكتشاف البطولة والفوز بميدالية ستمثل حياتهم كرياضيين رفيعي المستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى