الرئسيةمجتمع

CNSS: وضع نظاما لا ماديا لمراقبة حياة مؤمنيه المقيمين بالمغرب والمستفيدين من المعاشات

ذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه وضع نظاما لا ماديا لمراقبة حياة مؤمنيه المقيمين بالمغرب والمستفيدين من المعاشات برسم سنة 2022.

ويرتكز هذا النظام، وفق ما أشار بلاغ صادر عن الصندوق، على عملية التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكة، بهدف التحقق من أن المستفيدين من المعاشات ما زالوا على قيد الحياة، الشيء الذي سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري.

وأوضح البلاغ أنه بالنسبة للمستفيدين من المعاشات الذين تعذر على الصندوق التحقق من كونهم لازالوا على قيد الحياة، من خلال تبادل المعلومات السالف الذكر، سيقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باستعمال خدمة البرقية الإلكترونية المهنية لبريد المغرب لمعاينة الحياة وذلك عن طريق استلامهم الشخصي للرسالة الموجهة إليهم في هذا الصدد.

جدير بالذكر، أن الصندوق سيعلم الأشخاص المعنيين بعملية مراقبة الحياة، المتوفر لديه رقم هاتفهم أو بريدهم الإلكتروني أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

وفيما يتعلق بالمستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج، فستتم موافاتهم بالمطبوع المتعلق بمراقبة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع إمضاء وختم الهيئة المصادقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى