الرئسيةحول العالمرياضة

إنه يدافع عن قضية فلسطين و تعرض لمقاطعة سياسية بمونديال قطر..رئيس تركيا يدافع عن رونادو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تعرّض لمقاطعة سياسية في مونديال قطر، وإن المستقبل سيكون للنجم الفرنسي كيليان مبابي،  وفق ما صرح به أردوغان، أول أمس الأحد 25 ديسمبر 2022.

وأضاف الرئيس التركي بملتقى شبابي بولاية أرضروم شرقي تركيا، نقلا عن “الأناضول”: “لقد فرّطوا برونالدو، للأسف فرضوا مقاطعة سياسية عليه، فحين تُقحم رونالدو إلى الملعب قبل 30 دقيقة من نهاية المباراة فأنت تدمره نفسيًا وتسحب طاقته منه”.

وجوابا  على سؤال حول مقارنة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برونالدو، قال أردوغان: “لا يمكن مقارنتهما، فالأخير تعرض لمقاطعة سياسية ورونالدو يدافع عن القضية الفلسطينية، وسمعت أنه ينوي اللعب في السعودية”.

وبخصوص المباراة النهائية التي جرت بين الأرجنتين وفرنسا، قال أردوغان: “قلت لماكرون، يجب ألا تحزن فالأرجنتين لعبت بشكل رائع واستحقت اللقب، فالمنتخب الأرجنتيني كان رائعًا في ركلات الترجيح وخبرة ميسي ظهرت في النهائي”.

وتحدث  أردوغان عن أداء النجم الفرنسي كيليان مبابي قائلًا: “المستقبل لمبابي، عمره حاليًا 23 عامًا”.

كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أصدر بيانا  عد خروج منتخبه من ربع نهائي مونديال كأس العالم في قطر 2022، على يد المغرب. وقال إن الفوز بكأس العالم كان أكبر حلم في مسيرته.

و تابع قائلًا: “لحُسن الحظ، فزت بالعديد من الألقاب، التي بعضها كان دوليًا، لكن حلمي الأكبر الذي عملت من أجله طيلة مسيرتي، هو تحقيق مونديال كأس العالم”.

وأشار كريستيانو رونالدو: “بذلت قصارى جهدي. تركت كل شيء في الميدان. لم أدر وجهي أبدًا عن مواصلة القتال، ولم أتخل أبدًا عن هذا الحلم. لسوء الحظ، انتهى الحلم بالأمس”.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى