ثقافة وفنون

داعش تطال كل ما هو حي.. لطيفة ونانسي وهيفاء وهبي شعبان عبدالرحيم يتعرّض مجدّدا لتهديــدات داعـــش

صرح  المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم انه تلقى تهديدات جديدة بالقتل من تنظيم داعش الإرهابي معلنا انه لم يخش تلك التهديدات. وأضاف المطرب في تصريحات تلفزيونية، بعد بث تسجيل صوتي منسوب لـ«تنظيم الدولة الاسلامية» يهددونه بالقتل، أن أحد عناصر «داعش» أرسل له تهديدات صوتية، مؤكداً أنه سب أحد الإرهابيين وسخر من التهديد بإيذائه قائلاً:«أنا في مصر، وفي حكومة وجيش يحمينا».ذ

وكان فنانون كثيرون تعرضوا منذ 2014 ، تاريخ ظهور داعش في العراق ، لتهديدات بالقتل، حيث نشر تنظيم داعش في العام 2016 بياناً موجها للفنانة اللبنانية نانسي عجرم يمنعها من إحياء حفل في مدينة صيدا اللبنانية، ونص البيان وقتها «لن تنعموا بهذه الليلة، لا تجربوا صبرنا ولا تختبروننا، وكل خياراتنا مفتوحة براً وبحراً أوجواً وستتحول المياه إلى نيران والسماء إلى غبار. وسيصرخ كلّ الذين نادوا بهذا الحفل من مغنّييه وراقصيه وحاضريه»، ولكن النجمة اللبنانية تحدت التهديدات وأحيت الحفل وسط إجراءات أمنية مكثفة.
كما تعرّضت الفنانة لطيفة العرفاوي في نفس العام لتهديد «داعش»، حيث كشفت تقارير للأمن الجزائري عن وجود قائمة اغتيالات للتنظيم تضم 50 شخصية تونسية من بينها لطيفة. وردت لطيفة وقتها في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» بأنها لا تخشى أحداً ولا حتى الموت لأن الأعمار بيد الله وحده، وما يفعله «الدواعش» لن يقلل من حبها لبلدها وأهلها، ولن يمنعها من الوجود في كل الحفلات والتظاهرات الفنية التي ستقام على أرض تونس.

ولم تنج الفنانة هند صبر بدورها من تهديدات التنظيم الإرهابي ، وذلك بعد ظهور فيلمها «زهرة حلب» في 2015 ، وقالت النجمة وقتها أنها لا تخاف التهديدات «ما يشغلني فقط هو تقديم أعمال فنية تلامس معاناة الجمهور».

وتضم قائمة الفنانين الذين تعرضوا لتهديدات تنظيم داعش الى جانب الاسماء المذكورة ، النجمة الشهيرة هيفاء وهبي حيث أعرب التنظيم الإرهابي عن استيائه من الفستان الذي ظهرت به النجمة على مسرح برنامج «ستار أكاديمي» العام 2014، وأن الخلية اللبنانية التابعة لـ«داعش»، ستتحرك للانتقام ووقف بث البرنامج.

المصدر.. وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى