الرئسيةرياضة

ثلاث خطوات حاسمة للرجاء احتجاجا على تحكيم رضوان جيد في الديربي

قرر نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم اتخاذ ثلاث خطوات ضد الحكم الدولي رضوان جيد، الذي قاد ديربي البيضاء، بين الرجاء والوداد.

وأشار بلاغ، شديد اللهجة، توصل “دابا بريس.كوم” بنسخة منه، إلى أن الخطوة الأولى تبدأ بالإعلان عن اجتماع عاجل للمكتب المديري لللنادي مع مؤسسة المنخرط، مع التأكيد على حضور جميع المنخرطين، من أجل التشاور الجدي في القرارات، الواجب اتخاذها للدفاع عن حقوق النادي.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الخطوة الثانية بالزام حضور رؤساء الرجاء السابقين، بغرض إشراكهم كجزء أساسي في القرارات التي ستتخذ.

أما الخطوة الثالثة، حسب البلاغ ذاته، فتتمثل في عقد ندوة صحفية موسعة، بحضور وسائل الإعلام الوطنيية والدولية، بغرض اطلاعها على القرارات التي ستتخذها إدارة الرجاء الرياضي، لوقف ما وصف البلاغه بـ”الظلم”، الذي يتعرض له النادي، آخرها “المهزلة” التحكيمية لرضوان جيد، حسب البلاغ ذاته.

يذكر أن قرارات الحكم الدولي رضوان جيد في قمة ديربي البيضاء، الذي جمع الرجاء بغريمه التقليدي الوداد الرياضي، الأربعاء، بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، أثارت حفيظة إدارة الفريق الأخضر، والتي صعّدت من لهجتها تجاه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحنرافية، عقب اللقاء.

وبادر نادي الرجاء الرياضي إلى التعبير عن استنكاره الشديد إزاء قرارات الحكم الدولي رضوان جيد، عبر إصدار بلاغ شديد اللهجة، وصف من خلاله التحكيم في لقاء الديربي بـ”المجزرة” و”المهزلة”، التي انتهكت ضوابط العدالة الكروية.

وتابع البلاغ “كان يفترض أن نقدم صورة رائعة في أمسية رمضانية، إلا أن الحكم رضوان الجيد قدم صورة بشعة و(مخزية) عن التحكيم المغربي لا تليق بهذا البلد، وما يحققه من إنجازات رياضية عالية، كما أن هذه الصورة لم تضرِ الرجاء فقط، بل أساءت لسمعة الكرة المغربية، لهذا قررنا بشكل مستعجل اتخاد خطوات دقيقة واضحة وعلمية، للدفاع عن حقوق فريقنا، وحق جماهيره العريضة، التي اكتوت بنار القرارات الخاطئة للحكم جيد”.

واعتبر الرجاء أنّه ظلّ دائماً يحرص على التحلي بسياسة الحكمة والتروي وتغليب مصلحة الكرة المغربية، إلا انها قوبلت باللامبالاة للأسف.

يذكر أن فريق الرجاء الرياضي تعادل مع ضيفه الوداد الرياضي بهدفين لمثلهما، في الديربي البيضاوي الـ 134، الذي جمعهما مساء الأربعاء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، برسم الدورة ال21 للبطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وأنهى الوداد الرياضي الشوط الأول بالتعادل الايجابي (1-1)، قبل أن يقلب تأخره في الشوط الثاني (1-2) وينهي المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وخلال الموسم الماضي، فاز الرجاء الرياضي على الوداد الرياضي بهدفين لصفر، برسم الدورة الـ 25، فيما تعادل الفريقان بهدف لمثله ضمن منافسات الدورة العاشرة.

وسجل هدفي الرجاء الرياضي يسري بوزوق (د 39 ض ج)، ومحمد بولاكسوت (د 67)، فيما وقع هدفي الوداد الرياضي أرسين زولا (د 45 +4)، وأيمن الحسوني (د 90+12 ض ج).

وعقب هذه النتيجة، ظل الرجاء الرياضي في المركز الرابع برصيد 34 نقطة، فيما احتل الوداد الرياضي المركز الثاني برصيد 43 نقطة.

وفي الدورة المقبلة، يحل الرجاء الرياضي ضيفا على الفتح الرياضي ، فيما يستقبل الوداد الرياضي مولودية وجدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى