الرئسيةرياضة

من بين 5 جواهر من “لاماسيا” قادرون على إنقاذ برشلونة..الصحافة الإسبانية تتحدث عن ثنائي مغربي

قالت تقارير اعلامية اسبانية، أنه بإمكان تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، الاعتماد على أسماء أخرى في الموسم المقبل، ما زالت صغيرة في السن، لكنها تبشر بمستقبل واعد.

وأشارت التقارير ذاتها، أن من بين هؤلاء مدافع مغربي يبلغ من العمر 19 عاماً، خاض أكثر من 90% من مباريات الفريق الرديف للموسم الجاري 2022-2023، ويبرع رياض في إخراج الكرة من الخلف، وتغطية المساحات خلف زملائه، وهي سمات يبحث عنها تشافي في لاعبيه.

وقالت صحيفة as الإسبانية، انه من الممكن أن يكون شادي رياض هو الخطة ب بالنسبة لإدارة برشلونة، في حال فشلت في التعاقد مع إينيغو مارتينيز، قلب دفاع أتلتيك بيلباو.

وُلد شادي رياض يوم 17 يونيوز 2003، بمدينة بالما الواقعة في مايوركا، لأبوين مغربيين، ويحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، وفق ما ذكر  الموقع الرسمي لبرشلونة.

فيما الثاني ضمن الثنائي المغربي، فأشارت الصحيفة ذاتها، إلى الأمين جمال، و هو أصغر اللاعبين في هذه المجموعة، حيث سيبلغ عامه السادس عشر في شهر يوليوز من العام الجاري، وقد ظهر أيضاً في تدريبات الفريق الأول لبرشلونة تحت قيادة تشافي.

ويتميز اللاعب الناشئ بقدرته الكبيرة على المراوغة، ويتمتع بحس تهديفي عالٍ أمام المرمى، كما يمكنه اللعب في أكثر من مركز، سواء على اليمين أو كمهاجم رئيسي، أو خلف المهاجمين.

يُشار إلى أن جمال، لديه أصول مغربية وغينية استوائية، وسبق له الدفاع عن ألوان منتخب إسبانيا لكرة القدم تحت 16 عاماً، في أربع مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى