الرئسيةميديا وإعلام

قرر مقاضاته..الصحافي أحجيب يتهم النائب الأول لحسنية أكادير بالاعتداء عليه وإهانته ونقابته تتضامن

°بثينة المكودي/ أكادير

تعرض الصحافي المهني مهدي أحجيب المختص في المجال الرياضي، الى اعتداء من طرف نائب رئيس نادي الحسنية أمام الملأ في الجمع العام غير العادي للحسني الجمعة 14ابريل الشهر الجاري.

و قال فرع اكادير للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال ( الاتحاد المغربي للشغل) في بيان ستنكاري، إن الصحافي الرياضي المهدي أحجيب تعرض لاعتداء والاهانة فضلا عن تكسير هاتفه من طرف المدعود ر. ب. العضو الجامعي في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والنائب الأول لرئيس الحسنية والناطق الرسمي باسم النادي، أثناء الجمع العام الغير العادي للنادي الجمعة الماضي أمام عدد هام من الحاضرين.

وأضاف الفرع، أنه وبناء عليه فإن النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بأكادير، تعبر عن تضامنه اللامشروط مع المهدي أحجيب ومواصلة مؤازرته من أجل إنصافه ضد هذا الإعتداء الشنيع.

كما عبر المصدر ذاته، عن استنكاره لما صدر عن مسؤول داخل جامعة الكرة وداخل فريق حسنية أكادير ضد صحافي رياضي ،وطالب من الحسنية رفع كل المضايقات عن الصحافي المهدي أحجيب، داعيا كل مكونات الفريق الى احترام الصحافيين تقديرا لعملهم المهني، والتعامل معهم وفق القوانين الجاري العمل، مطالبا من السلطات الإدارية والأمنية المسؤولة حماية الصحافيين اثناء قيامهم بمهامهم، خاصة أثناء المقابلات و بملعب أدرار اكادير خاصة.

يشار في هذا الصدد،أن الصحافي الضحية توجه صوب المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لإجراء فحوصات، صباح أول أمس الأحد 16ابريل 2023، مشيرا أن الصفعة التي تلقاها من طرف المسؤول الرياضي تسببت له في فقدان السمع بأذنه اليمنى، إضافة إلى ضرر نفسي كبير، مقررا مقاضاة المسؤول الرياضي لما لحق به جراء هذا الإعتداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى