الرئسيةرياضة

موتسيبي: تأهل المغرب لنصف نهائي المونديال يبرهن على التحسن الكبير لكرة القدم الافريقية

أكد رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، الخميس بأبيدجان ،ان تأهل المغرب لنصف نهائي كاس العالم (قطر 2022 ) يبرهن على التحسن الكبير لتنافسية كرة القدم الافريقية على الصعيد العالمي.

وقال موتسيبي خلال أشغال الجمعية العمومية العادية ال45 للكاف، “ان تأهل المغرب لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، هو اول انجاز من نوعه يحققه بلد افريقي. يبرهن هذا الإنجاز على التحسن الكبير لتنافسية قرة القدم الافريقية على الصعيد العالمي، كما يجعلنا نومن بأن هدفنا المتمثل في فوز بلد افريقي بكأس العالم ،ليس صعب التحقيق “.

وأعرب موتسيبي الذي كان يتحدث أمام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، جياني أنفانتينو، ورؤساء الاتحادات الافريقية، ضمنهم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، عن فخره بالنتائج التاريخية التي حققها المغرب، وبأداء منتخبات السنغال، والكامرون وتونس وغانا خلال مونديال قطر.

من جهة أخرى سلط رئيس الكاف الضوء على نجاح بطولة افريقيا لكرة القدم (أقل من 23 سنة) التي نظمت مؤخرا بالمغرب، وفاز بها أشبال الاطلس بعد تغلبهم على المنتخب المصري في المباراة النهائية (2 -1 ).

كما أشار الى ان عددا قياسيا من عشاق كرة القدم (نحو 46 الف متفرج) حضروا نهاية بطولة افريقيا للأمم، توتال انيرجي (سيدات ) التي نظمت في الرباط 2022 ، مشيدا بتاهل نيجيريا وزامبيا والمغرب وجنوب افريقيا، لكاس العالم سيدات (استراليا وزيلاندا الجديدة 2023 ).

وخلص الى التأكيد ان مستقبل كرة القدم الافريقية يعد بالكثير.

ويتضمن جدول اعمال أشغال الجمعية العامة ال 45 للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ،انتخاب بعض أعضاء اللجان بالكنفدرالية الافريقية لكرة القدم، وإجراء قرعة مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن منطقة إفريقيا، المقرر تنظيمه في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى