الرئسيةرياضة

الموقع الرسمي ل”فيفا”..نهيلة بنزينة ستكون أول لاعبة تخوض منافسات كاس العالم للسيدات مرتدية حجاب الرأس

يواصل منتخب المغرب للسيدات استعداداته لخوض بطولة كأس العالم، التي ستحتضنها أستراليا ونيوزيلندا ابتداء من غد الخميش 20 يوليوز إلى غاية ال 20 من غشت القادم.

ويأمل المنتخب في ترك بصمة في البطولة وتحقيق إنجاز مميز سيرًا على خُطى منتخب الرجال الذي نجح في حصد المركز الرابع في كأس العالمم قطر 2022 في إنجاز غير مسبوق للكرة العربية والأفريقية في كأس العالم قطر 2022.

وتعتبر اللاعبة نهيلة بنزينة من أفضل لاعبات الجيش المغربي في الوقت الراهن، إلى جانب الحارسة خديجة الرميشي وغزلان الشباك وفاطمة تاغناوت، حيث ساهمت في تتويج الفريق العسكري بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

ومثلما تتمتع معظم لاعبات منتخب المغرب بمؤهلات فنية عالية وشهرة كبيرة، لاحترافهن في صفوف أندية أوروبية عملاقة، سيسجل التاريخ في كأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزيلندا، ان نهيلة بنزينة، ستكون أول لاعبة تخوض منافسات المونديال مرتدية حجاب الرأس، وفق ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتالقت هذه الموهبة الشابة في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات في 2021، وشاركت أيضاً في دوري اتحاد شمال أفريقيا، ودوري أبطال أفريقيا في مصر في نفس العام، واحتل فيها نادي الجيش الملكي للسيدات المركز الثالث.

ولعبت نهيلة بنزينة دوراً كبيراً في تتويج الجيش الملكي بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2022، بعد الفوز على ماميلودي صان داونز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

يشار في هذا الصدد، أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكيىة للسيدات هن الأكثر تتويجًا ببطولة العالم برصيد أربع ألقاب أخرهم النسخة الماضية في 2019 بعد فوزهن على المنتخب الهولندي بهدفين دون رد في النهائي.

فيما يحتل منتخب ألمانيا الرتبة الثانية بفوزه مرتين باللقب، ومرة واحدة لكل من منتخبي اليابان والنرويج. وكانت البطولة قد انطلقت في نسختها الأولى عام 1991 في الولايات المتحدة يحتل، وأحرز البلد المضيف لقبها الأول.

هذا،ويشار أن المنتخب المغربي للسيدات سيستهل مشاركته في كأس العالم بمواجهة منتخب ألمانيا في 24 يوليوز الحالي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم بأستراليا ونيوزيلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى