الرئسيةحوادثمجتمع

الفرقة الوطنية تستدعي عزيز غالي للاستماع إليه في قضية الدم الملوث بـ”السيدا”

أفاد عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنه توصل بإستدعاء من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للإستماع له حول الشكاية التي تقدم بها حول الدم الملوث بالسيدا.

ونشر عزيز غالي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” نسخة الاستدعاء التي توصل بها من أجل الحضور لمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على الساعة التاسعة والنصف صباحا من بوم الجمعة.

وأرفق غالي نسخة الاستدعاء، بتدوينة (تعليق) كتب فيها “بعد 15 يوما من وضع شكاية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخصوص الدم الملوث، الفرقة الوطنية تتحرك للاستماع الى إفادة الجمعية بخصوص شكايتها، يجب أن يذهب هذا الملف إلى أقصى مداه للوقوف على الحقيقة، لأن صحة المغاربة ليست لعبة”.

يذكر أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تقدمت، في وقت سابق بشكاية مفادها أن ثلاثة أكياس دم أخذت من شخص مصاب بداء فقدان المناعة “السيدا”، تم العثور على كيس منها في حين تم نقل كيسين لسيدتين.

وأوضح غالي في حوار صحافي أن كيسا من الدم الملوث أعطي لمواطنة في مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء، وآخر قدم لسيدة أخرى كانت تعالج بإحدى المصحات الخاصة المدينة بنفسها، وذلك في سنة 2019.

وأكد غالي أن التقرير الذي تقدمت به الجمعية للنيابة العامة، يظهر أن وزير الصحة خالد آيت الطالب كان على دراية بالموضوع لكنه أمر بطي الملف، فيما أن مدير ديوان الوزير قال إن الحقبة التي تحدث عنها غالي لم يكن أساسا آيت طالب حينها وزيرا للصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى