الرئسيةثقافة وفنون

قصة 4 فتيات مراهقات جنّدهن عميل سري..”نتفليكس” تطرح أول مسلسل إفريقي للرسوم المتحركة

طرحت منصة "نتفليكس" (Netflix) للبث التدفقي الخميس أول مسلسل إفريقي للرسوم المتحركة، في خطوة أبدت كاتبة سيناريو العمل الزامبية مالينغا مولينديما الأمل في أن تفتح الباب أمام مزيد من الإنتاجات الأصلية من القارة.

وتدور أحداث مسلسل “سوبا تيم 4” (Supa Team 4) في نسخة مستقبلية من العاصمة الزامبية لوساكا، وتحكي قصة 4 فتيات مراهقات جنّدهن عميل سري سابق لإنقاذ العالم.

وقالت مالينغا مولينديما لوكالة الصحافة الفرنسية “يُسعدني أن يرى العالم أخيرًا المسلسل الرائع الذي أنجزه الفريق الموهوب للغاية، من أفريقيا وخارجها”.

وأضافت، وفق “الفرنسية”: “نأمل أن يفتح سوبا تيم 4 الباب أمام مزيد من الاستثمار والتعاون حتى نتمكن من الاستمرار في تنمية الصناعة”.

وقد ابتكرت مالينغا مولينديما المسلسل بعد فوزها و7 أشخاص آخرين في مبادرة “تريغيريش ستوري لاب” (Triggerfish Story Lab) في عام 2015، وهي مسابقة مواهب أفريقية على مستوى القارة.

وعند الإعلان عن المسلسل في عام 2019، قالت كاتبة السيناريو إنها اختارت بلدها زامبيا مسرحا لقصة العمل، “لإظهار أن أي شخص، من أي مكان، يمكن أن يكون بطلا خارقًا”.

وعملت منصة البث التدفقي العملاقة في السنوات الأخيرة على تنويع إنتاجها خارج الولايات المتحدة، من خلال مسلسلات ناجحة مثل «لا كاسا دي بابل» الإسباني أو الدراما الكورية الجنوبية «لعبة الحبار».

وقالت نتفليكس إنها تخطط، لتوسيع عملياتها في إفريقيا، ومنح «المزيد من رواة القصص الأفارقة صوتاً قوياً على المسرح العالمي».
المصدر: الفرنسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى