الرئسيةصحةفن العيشمجتمع

صباحياتنا”دابابريس”:أهم النصائح للحفاظ على نضارة البشرة

بشرة غير صافية ومتضررة هي مشكلة شائعة تواجه الكثير من الأشخاص، ويمكن أن تنجم عن عدة أسباب مثل العوامل الوراثية والتعرض للتلوث والتغذية الغير صحية والتوتر النفسي وغيره، وللحفاظ على نضارتها “دابابريس” تقدم لكم  نصائح عصارة بحث متكامل.

جاء في عديد من المقالات العلمية المتعلقة بالصحة، مجموعة من النصائح موجهة للنساء والرجال، من أجل الحفاظ على البشرة ونضارتها، وأهمها أن  يحرص الإنسان على تناول الكثير من الماء طوال اليوم، وذلك للحفاظ على حيوية ورطوبة البشرة، كما يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة والتى تعمل على مكافحة الشيخوخة والالتهاب، مثل التوت، الرمان، السبانغ،الجوز، البذور، العنب الجاف، الشيكولاطة الداكنة، الشاي الأخضر .

يستحسن التعرض لأشعة الشمس بشكل يومى ولفترة قليلة، حيث التعرض لاشعة الشمس لمدة طويلة يساهم في زيادة فيتامين “د” وبالرغم من كل فوائده إلا أنه  يضر بالبشرة.
ينصح أيضا بإتباع نظام غذائي غني بفيتامين (ج) و”سى”،إذ يقلل من ظهور التجاعيد المبكرة،مع الحد من التعرض للمواد الكيميائية السامة لأنها تضر الجلد.


ويعتبر تجنب السكر من أهم النصائح، لأنه سبب رئيسي في عدم الحفاظ على نضارة البشرة  ،مع الحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على دهون صحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وبذور الكتان والمكسرات والأسماك، التى تحافظ على حيوية وشباب البشرة.
ولأن النوم  أحد أهم الاسباب في جفاف البشرة وظهور الهالات السوداء، فإن الحصول على قسط كافى منه ولمدة 8 ساعات يومياً، يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى