الرئسيةفن العيشمجتمع

صباحياتنا”دابابريس”: كيف يمكن الحفاظ على نظام الأطفال خلال العطل المدرسية؟

الحفاظ على نظام الأطفال خلال العطل المدرسية، يمكن أن يكون تحديًا،حيث  العديد من الاسر تفقد السيطرة على الاطفال خلال العطل المدرسية، ما يؤدي لتراجع في أدائهم المدرسي، أو لصعوبة التكيف فيما بعد العطل، لذلك من خلال التنظيم والتخطيط يمكنك تحقيق هذا  الأمر بنجاح، وفي هذا السياق ستتطرق صباحياتنا اليوم،  الى  بعض النصائح جوابا على  “كيف يمكن الحفاظ على نظام الأطفال خلال العطل المدرسية؟”

إنشاء جدول زمني،

تنظيم أيام العطل ينطلق أولا  بوضع جدول زمني يشمل أوقات محددة للنوم، والاستيقاظ والوجبات والأنشطة، إذ يساعد هذا الجدول في إعطاء الأطفال هيكلًا يوميًا.

تحديد وقت للدراسة

قد تكون هناك بعض الواجبات المدرسية التي يجب على الأطفال العمل عليها خلال العطل، بالتالي يستحسن تخصيص وقت يومي  للدراسة والمراجعة والالتزام به إلى جانب وقت اللعب.

وضع برنامج للانشطة الترفيهية

 يمكن تنظيم أنشطة في الهواء الطلق، أو ممارسة الرياضة للأطفال، زيارات للحدائق وأماكن الاستجمام، كما  يمكن للأطفال الاستفادة من الأنشطة الفنية مثل الرسم والصناعات اليدوية ،من المهم أن يترك وقت خاص لهم للتعبير عن إبداعهم. وينصح ايضا بدمج المساعدة في الأعمال المنزلية في الجدول الزمني لما لها من دور في  تعلم المسؤولية وتعزيز تعاون الأسرة.

ومن بين النصائح الملفتة هو أن  تتضمن العطل أيضا وقتًا للاجتماع مع الأصدقاء والعائلة، فهذا يساعد على الاحتفاظ بالروح المرحة، دون إغفال الاستمتاع بوقت الاباء مع الأطفال واللعب معهم والاستماع إلى ما يروونه يعزز العلاقة.

وفي الأخير المرونة  و القدرة على التكيف في كل ما يتعلق بالجدول الزمني، مطلوبة لما قد يحدث من تغييرات غير متوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى