الرئسيةمجتمع

موظفو الجماعات الترابية بالفقيه بن صالح يحتجون على ما أسموه الحكرة والاقصاء

أصدر المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، النقابة الوطنية للجماعات الترابية و التدبير المفوض، يوم  5 دجنبر الجاري، بيانا  تنديديا، إثر ما أسموه بالحگرة والاقصاء التي تطال موظفات و موظفي الجماعات الترابية باقليم الفقيه بن صالح.

حيث جاء البيان في سياق،  إقصاء سلطات عمالة الفيقه بنصالح،  للموظفين الجماعيين، من لجن الحراسة الخاصة بمبارايات التشغيل بالجماعات الترابية، وحرمانهم ، من التعويض المادي الخاص بهذه المهمة، والاقتصار على موظفي العمالة رغم عدم مشاركتهم في التهييئ القبلي.

وأوضح البيان أن الكدش وجهت احتجاجها المباشر إلى عامل الإقليم مطالبةً إياه بالتدخل العاجل لإنصاف موظفات وموظفي الجماعات الترابية بالإقليم، حفاظا على كرامتهم واعترافا بمجهوداتهم ومؤهلاتهم المهنية .

فيما يلي نص البيان:

اجتمع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية و التدبير المفوض بإقليم الفقيه بن صالح اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء 05 دجنبر 2023 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالفقيه بن صالح،إذ تدارس خلال هذا الاجتماع امتحانات التشغيل بالجماعات الترابية، وفي هذا الإطار سجل المكتب ما يلي:

-تفاني أطر الجماعات الترابية بالإقليم في التهيئ لهذه المباراة من خلال:
1-إعداد قرارات فتح مباراة التوظيف
2-استقبال ملفات المترشحين
3-التنقل اليومي للعمالة بوسائلهم الخاصة من أجل ايفاء مصالح العمالة بالوثائق المتعلقة بالموضوع .
4-إقصاء الموظفين الجماعيين من لجن الحراسة الخاصة بالمباراة وحرمانهم من التعويض الخاص بهذه المهمة والاقتصار على موظفي العمالة رغم عدم مشاركتهم في التهييئ القبلي.
اننا كمكتب إقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية و التدبير المفوض نطالب عامل الإقليم التدخل لإنصاف موظفات وموظفي الجماعات الترابية بالإقليم حفاظا على كرامتهم واعترافا بمجهوداتهم ومؤهلاتهم المهنية.

عن المكتب الإقليمي
الفقيه بن صالح بن صالح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى