اقتصادالرئسية

مضائف تؤكد التزامها لتوظيف الشباب وتطوير المهارات

محمد رزق
في استمرار التزامها بتنمية المنظومة البيئية للسياحة بالمغرب، أبرمت مضائف، الفاعل السياحي الرائد بالمغرب، تحالفا مع الجامعة الدولية للرباط (UIR)، بهدف إعداد وتوفير برامج تكوين في مهن السياحة والنهوض بالابتكار والبحث والتطوير في القطاع السياحي.

في هذا الإطار، تم اختيار راديسون بلو(Radisson Blu) الحسيمة لتنفيذ أول برنامج نموذجي لفائدة 90 متدرب من جهة الحسيمة. انطلقت هذه المسارات التكوينية في مايو 2023، وتمحورت حول عشرة (10) وحدات، جمعت بين النظرية والتطبيق، وتوزعت على أربع (4) تخصصات: الاستقبال، المطبخ، الخدمة في القاعة، وخدمة الغرف. على إثر ذلك، حصل 60 متدربا استكملوا هذا البرنامج التكويني على دبلومات، والتي تم تسليمها خلال حفل نظم يوم 11 نوفمبر الأخير في فندق راديسون بلو (Radisson Blu) الحسيمة.

وعلى هامش حفل تسليم الشواهد، تمكن بعض الشباب المؤهلين في إطار هذا البرنامج من الحصول على فرص لبداية مشوارهم المهني في عالم الصناعة الفندقية مع راديسون بلو الحسيمة، بينما تم إطلاق مسلسل توظيف لفائدة باقي الشباب المؤهلي في إطار هذا البرنامج في مجموع الوحدات الفندقية والسياحية التابعة لمجموعة مضائف.

يندرج هذا البرنامج النموذجي، الذي جاء ثمرة تضافر التجارب المهنية لكل الشركاء، في إطار هدف دعم الإدماج المهني و تطوير كفاءات الشباب

نبذة عن مضائف

مضائف شركة رائدة في مجال الاستثمار السياحي بالمغرب. وتضع مضائف درايتها العميقة بالقطاع السياحي في خدمة تطوير وتشغيل الأصول السياحية والجولفية والرياضية مُسَاهِمَةً بقوة في انبثاق وِجْهات سياحية جديدة جذابة، وتعزيز القدرة الإيوائية للسياحة والارتقاء بمستوى جودة العرض السياحي الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن مضائف أصبحت اليوم تمتلك ما لا يقل عن 50 أصل سياحي عبر ربوع المملكة، كلها في طور التشغيل. ويتم تسيير هذه الأصول في إطار شراكات مع 16 علامة فندقية مرموقة، وتوفر 17327 سريرا، وتشغل أزيد من 5100 شخص. من جانب آخر، تتطلع مضائف من خلال خبرتها المؤكدة في مجال تدبير الأصول إلى تركيز تدخلاتها بشكل أكبر في مجال تجربة الزبون والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى