الرئسيةثقافة وفنونمجتمع

الفنانة التشكلية المغربية نجاة الباز تحتفي باليوم العالمي للغة العربية بالامم المتحدة نيويورك بواسطة معرض للوحاتها

تطلق الفنانة التشكيلية نجاة الباز معرضها الفني الفريد اليوم 18 دجنبر الجاري، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية،  وجاء في بيان صحفي لها أن هذا المعرض يأتي كجزء من جهودها الرائدة في تمثيل الحضارة واللغة العربية من خلال لوحاتها التشكيلية الفريدة

وصرحت نجاة الباز لجريدة” دابابريس”أن هذا المعرض مناسبة لاحتفاء العالم بتنوع اللغات والثقافات، حيث تسلط الضوء من خلاله على إسهامها الفني، وتتوقع أن يجذب المعرض انتباه عشاق الفن والثقافة، فضلاً عن شخصيات مهمة في المجتمع الفني والدبلوماسي.
هذا وعبرت  نجاة الباز عن فخرها واعتزازها بتمثيل بلدها الحبيب في هذا السياق، حيث تتطلع إلى تواصل الفن مع العالم بلغة تجسد القيم والتاريخ العريق للشعوب العربية.
وتدعوا  الجميع للمشاركة في هذا الحدث الفني الراقي والاستمتاع بجمال وفخامة اللوحات التي ستعرضها في معرضها بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وجدير بالذكر، أن أعمال الفنانة نجاة الباز، تتسم بالتعبير الجمالي والابتكار، حيث تندمج فيها عناصر اللغة العربية والحضارة العربية بأسلوبها الخاص، تأخذنا لوحاتها في رحلة فنية تعبق بالتراث والهوية، مما يجعلها سفيرة للفن التشكيلي تحمل رسالة ثقافية تتجاوز الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى