الرئسيةرياضة

ارتدادات زلزال كأس إفريقيا..إقالة المدير الفني لمنتخب مصر فيتوريا وتعيين مدرب جديد

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الأحد، رحيل البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري بعد الإقصاء من الدور الثمن النهائي لكأس إفريقيا 2023، وتعيين محمد يوسف مدربا عاما للمنتخب.

جاء ذلك، في بيان نشره الاتحاد المصري عبر منصة “إكس” حيث قال: “قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا وجهازه المعاون. مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم”.

وأضاف البيان “وقرر المجلس الموافقة على تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز”

وكان تأهل منتخب مصر، الفائز باللقب 7 مرات، إلى أدوار خروج المغلوب في المركز الثاني عن المجموعة الثانية بـ3 نقاط بعد 3 تعادلات.

وخرج المنتخب المصري مبكرا من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، على يد منتخب جمهورية الكونغو، عقب خسارته بركلات الترجيح (7-8) بعد تعدلهما (1-1) في الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، على ملعب “لاورينت بوكو – Laurent Pokou Stadium” بمدينة “سان بيدرو” الإيفوارية.

وتولى فيتوريا تدريب منتخب “الفراعنة” في يوليو 2022. خلفا للمدرب إيهاب جلال الذي رحل عن منصبه بعد الخسارة بنتيجة (1-4) أمام كوريا الجنوبية وديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى