الرئسيةسياسة

سينظم لقاء غدا الخميس بالرباط…التنسيق المحلي للترافع على قضايا فجيج يعلن تضامنه المطلق مع موفو وحليمة زايد

أعلنت الساكنة مؤطرة بالتنسيق المحلي للترافع على قضايا مدينة فجيج أنها  تتابع مجريات الأحداث بدءا من يوم استدعاء مو فو محمد الابراهي و حليمة زايد إلى مفوضية الشرطة بمدينة فجيج على خلفية الشكاية التي تقدم بها باشا المدينة وصولا إلى الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية ببوعرفة والدي ادان رمز الحراك المبارك لمدينة فجيج بثلاثة أشهر سجنا وغرامة مالية قدرها الف درهم وستة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية بقدر الفين درهم في حق الأخت حليمة زايد.

وقال بلاغ التنسيق المحلي للترافع على قضايا فكيك، أن الساكنة وهي  تسجل اسفها الشديد على ما أرادت بعض الجهات ان تؤول اليه الامور باستهداف احد الناضلين القيادين والبارزين في حراك المدينة الذي استمر سلميا وباشكال حضارية وراقية غير مسبوقة لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر، استهداف ترمي من خلاله ضرب سيرورة الاحتياجات والمظاهرات المشروعة لمواطني واحة فجيج ضد قرار تفويت قطاع الماء الحيوي من طرف المكتب المسير للجماعة لمجموعة الشرق للتوزيع.

البلاغ أعلن عن تضامنه المطلق واللا مشروط مع المناضل الصامد موفو ومواصلة دعمه على كافة المستويات إلى حين إطلاق سراحه وعودته إلى ساحة النضال معززا مكرما.

في السياق ذاته، أكد المصدر نفسه عن استمرار الاحتجاج بكل الوسىل السلمية والقانونية وفاء لاخينا موفو ورفيق دربنا في النضال إلى حين تحقيق مطالبنا المشروعة وعلى راسها إسقاط الشركة التي يريد المكتب المسير للجماعة فرضها على الساكنة ضدا على ارادتها.

بلاغ التنسيقية حمل  السلطة المحليةوالاقليمية والمكتب المسير للجماعة مسؤولية ما الت اليه الأوضاع والاحتقان الاجتماعي الذي لم تشهد له المدينة مثيلا عبر التاريخ، مؤكدا على  استمرار امل الساكنة ثابتاو كذا ثقتها راسخة في نزاهة القضاء من أجل الدفع إلى إطلاق سراح المناضل موفو تكريما لسموية حراك المدينة وأشكاله الحضارية.

وفي الأخير تم دعوة كل الهيات الحقوقية والمنظمات النسائية ذات الصلة إلى التضامن المباشر مع ساكنة فجيج في حراكها المشروع ومؤازرة موفو في كل مراحل محاكمته من أجل إطلاق سراحه استجابة لرغبة كل المواطنين بمدينة فجيج.

 

هذا، وستنظم التنسيق المحلي للترافع على قضايا فكيك بمعية لجنة المتابعة بالرباط وبالتنسيق مع هيئة الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، لقاء تواصليا بهيئة المحامين بالمحيط بمدينة الرباط غدا الخميس حول موضوع “الحراك بفجيج الرافض لخوصصة تدبير الماء الشروب بالمدينة.

اقرأ أيضا….

ائتلاف حقوقي يدعو الدولة برفع حالة الاحتقان عن المدينة ..إدانه ناشطة وناشط في حراك فكيك ضد “خوصصة الماء”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى