الرئسيةسياسة

وكالة تنفيذ المشاريع تصادق على برنامج عمل 2024 لحهة مراكش آسفي

صادقت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش أسفي، التي تم احداتها تطبيقا لأحكام القانون 111.14 المتعلق بالجهات، على برنامج العمل لسنة 2024، خلال الدورة العادية لشهر فبراير الجاري، التي انعقدت بمقر دار المنتخب التابعة لمجلس جهة مراكش آسفي.

وخلال هذه الدورة، جرى تقديم عرض حول وضعية تقدم المشاريع التي خصصها مجلس الجهة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع من اجل تنفيذها في إطار ميزانية الاستثمار برسم سنة 2023، وتقديم عرض حول تقدم الهندسة التقنية المالية لمشاريع برامج التنمية الجهوية المزمع انجازها في إطار شراكات ترابية ومؤسساتية.

وتميزت هذه الدورة التي ترأسها سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي بحضور فريد شوراق والي الجهة وأعضاء الوكالة الجهوية، بالمصادقة على نقطتين أخريين ضمن جدول الأعمال، وتتعلقان بوضعية تنفيذ الميزانية برسم سنة 2023، ووضعية تقدم المشاريع التي تشرف عليها الوكالة، بالإضافة إلى القوائم المحاسباتية والمالية للسنة الماضية، بالإضافة إلى التقرير السنوي حول أنشطة الوكالة وسيرها ووضعيتها المالية برسم سنة 2023.

و عرفت الدورة إلقاء عرض برنامج مفصل لعمل الوكالة برسم السنة الجارية، والذي يشمل مشاريع مهيكلة مندرجة في عدة مجالات، كمجال الماء، من خلال البرنامج الجهوي للتزود بالماء الصالح للشرب و الري 2020/2027، وميادين التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتأهيل البنية التحتية بالجهة.

وشكل انعقاد هذه الدورة، مناسبة نوه من خلالها الوالي شوراق بالجهود المبذولة من طرف الجهة، وبطبيعة المشاريع المعتمدة ضمن برنامج التنمية الجهوية، كما أشاد بجهود الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، باعتبارها ذراعا تنفيذيا للجهة في تنزيل المشاريع التنموية، داعيا الى مضاعفة وتكاثف الجهود لإنجاز المشاريع بالجودة المطلوبة ووفق البرامج والآجال المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى