الرئسيةرياضة

لقجع يعبّر عن فخره بتمثيل المغرب في كونغرس FIFA ويؤكد على الفرصة الاستثنائية لاستضافة كأس العالم 2030

أعرب فوزي لقجع، الرئيس الحالي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة كأس العالم 2030، خلال مشاركته في الدورة الرابعة والسبعين لكونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن فخره العميق بتمثيل المغرب في هذا الحدث العالمي الهام. وفي موقع المؤتمر في تايلاند، شدد لقجع على أهمية الفرصة التي تتاح له ولشركائه البرتغاليين والإسبان لتقديم رؤية مشتركة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

ووصف لقجع هذه اللحظة بأنها “فرصة استثنائية”، مُشيرًا إلى أن الرؤية التي يحملها الملف المغربي-البرتغالي-الإسباني تتسم بالاستدامة والشمولية والابتكار والازدهار. وأكد أن هذا الترشيح يمثل ليس فقط دولة واحدة، بل هو ترشيح لإفريقيا والعالم العربي بأكمله بجانب أوروبا.

من جانبه، عبر بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن فخره بالمشاركة في كونغرس FIFA والفرصة لشرح المشروع المشترك لاستضافة كأس العالم 2030. وأكد فرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، على أهمية الملف الثلاثي الذي يشمل ثلاث دول وقارتين، وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة.

يُذكر أن الملك محمد السادس قد عيّن فوزي لقجع رئيسًا للجنة كأس العالم 2030، وهو تعيين يأتي بعد اعتماد مجلس FIFA، بالإجماع، ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كترشيح وحيد لاستضافة كأس العالم لعام 2030. وقد أعرب الملك عن أمله وإرادته في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعًا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى