سياسة

بنكيران: على ماء العينين متابعة مسربي صورها حماية لحريتها الفردية!!

دلال المخنطار 

صرح عبد الإله بنكيران،الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية (البيجيدي)، في خروج إعلامي جديد له، على هامش قضية الصور التي نشرت لآمنة ماء العينين،  أن خلعها للحجاب يعد حرية فردية، بل قرارا شخصيا يعنيها فقط، دون غيرها. هذا واعتبر أن مساءلة آمنة عن هذا غير جائز، ولو كان قانونيا، ذلك أن المسألة برمتها، تتصل بما هو عقائدي، أي بين آمنة، ذاتها، والله عز وجل، حسب تعبيره.

وزاد بنكيران قائلا، إن حزبه لا دخل له بالموضوع، بحيث أن ارتداء الحجاب لا يعد الزي الرسمي والواجب للاشتغال بالحزب،  وأبدا لم يكن البيجيدي، يوما، حزبا للمتحجبات، دون غيرهن، بدليل أنه سبق له وأن دعا نساءا غير متحجبات لأنشطة حزبه وفعاليته، في الفترة التي كان فيها، آنذاك، أمينا عاما لذات الحزب؛ والهدف من هذه الدعوة كان لإثبات أن البيجيدي ليس حزبا للمتحجبات والملتحين، دون سواهم، بل للعموم، وأن القناعة بمبادئ الحزب وقواعده، هي الأساس، حسب قوله.

كما اعتبر الأمين العام السابق للعدالة والتنمية، أن ماء العينين لم تواجه هذه الحملة المشنة ضد خلعها للحجاب،، بشكل جيد، بل لم تكن  إثارتها للنقاش حول صحة تصرفها، سليمة هي الأخرى. في حين وجد أن من حقها متابعة مسربي صورها تلك أمام القضاء، من منطلق الحرية الشخصية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى