الرئسيةدابا tvرياضة

بالفيديو…زياش والنصيري يعبران عن غضبهما خلال مباراة منتخب المغرب ضد زامبيا

انتشرت مقاطع فيديو لغضب وردة فعل النجمين المغربيين حكيم زياش ويوسف النصيري، بعد أن استبدلهما المدرب وليد الركراكي في فوز "أسود الأطلس" على زامبيا 2-1 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

اعترض نجما منتخب المغرب حكيم زياش ويوسف النصيري عن غضبهما بعد قرار استبدالهما خلال مباراة بلادهما ضد زامبيا، مساء أول أمس الجمعة، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي الدقيقة الـ64 وعندما كانت النتيجة تقدم المغرب بهدف نظيف، أجرى الركراكي تبديلا مزدوجا أشرك خلاله، أيوب الكعبي لاعب باناثينايكوس اليوناني (بطل دوري المؤتمر الأوروبي) مكان النصيري هداف إشبيلية الإسباني، وسفيان رحيمي هداف العين ودوري أبطال آسيا، مكان زياش لاعب غلطة سراي التركي.

وأظهرا حكيم زياش ويوسف النصيري انزعاجا من قرار التبديل ورفضا معا مصافحة المدرب عند خروجهما، وقام النصير برمي زجاجة المياه بعد جلوسه على مقاعد البدلاء، بينما رمى الأول بحذائه على الأرض من شدة الغضب.

بدوره، لم يعترض النصيري على استبداله في الملعب وأمام كاميرات النقل المباشر، ولكن بعد خروجه كان مستاء وركل عبوة الماء عندما وصل إلى دكة البدلاء في لقطة رصدتها كاميرات وسائل الإعلام المحلية.

وكان زياش افتتح التسجيل مبكرا “لأسود الأطلس” في الدقيقة 6 من ركلة جزاء، بينما تكفل زميله إلياس بن صغير بتسجيل الهدف الثاني بحلول الدقيقة 67، مقابل هدف لزامبيا قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وحاول الركراكي تبرير الحادثة بالقول إن “أي لاعب كبير يغضب عندما يخرج، وليس لدي أي مشكلة في غضب اللاعبين، يسود العلاقة الاحترام المتبادل، وإذا ضرب قارورة المياه فقط يحترم جمهورنا والكرة، وهذا ما حصل مع بوفال (سفيان) سابقا وغيره من اللاعبين، بعد أن ركل بوفال القارورة في مونديال قطر (بسبب استبداله) لم يحدث أي شيء ثم عاد للمنتخب ولعب”.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الخامسة (E) للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى