حول العالم

جماعة الإخوان المسلمين بمصر تحمل السيسي مسؤولية وفاة الرئيس السابق وتطالب بالتحقيق الدولي

في أول رد فعل من  جماعة “الإخوان المسلمين” بمصر، حملت هذه الأخيرة   الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، المسؤولية في  وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وذكرت  الجماعة، في بيان أصدرته مساء اليوم الاثنين إن مرسي، الذي اعتبرت أنه “الرئيس الشرعي المنتخب لجمهورية مصر العربية”، فارق الحياة “بعد ست سنوات من.. اختطافه ومحاكمته بتهم واهية في محاكمة رمزية للثورة ورموزها وقادتها”، على حد وصف البيان.

وقال بيان الجماعة  بأن السلطات المصرية “حرمت مرسي من الدواء، ومنعوا عنه حقه في العلاج داخل السجن، ومنعوه من زيارة ذويه أو محاميه.. رغم إبلاغه هيئة المحكمة في غشت 2015 ثم في مايو 2017 بأن ثمة مؤامرة على حياته”، استنادا لنص البيان.

وشددت  جماعة الإخوان المسلمين الرئيس المصري “المسؤولية الجنائية والسياسية الكاملة” عن وفاة مرسي.

في نفس السياق طالبت الجماعة  “بتقرير طبي من هيئة دولية وتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق وكشف أسباب الوفاة”، كما دعت المصريين في “الخارج إلى التجمع أمام السفارات والقنصليات المصرية.. للمطالبة بتحقيق دولي”.

من جانبه، دعا المتحدث الإعلامي باسم المكتب العام لجماعة “الإخوان المسلمين”، عباس قباري، إلى الاحتشاد الليلة في تمام العاشرة مساء بتوقيت مصر والحادية عشر بتوقيت اسطنبول أمام جميع سفارات مصر بالعالم، “للمطالبة بالتحقيق الدولي في ملابسات” وفاة مرسي.

المصدر: وسائل إعلام مصرية وRT

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى