رياضة

كأس أمم إفريقيا.. هذه هي المنتخبات المؤهلة للدور ثمن النهائي

انتهت مباريات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حاليا في مصر، وتحددت بشكل رسمي مواجهات الدور ثمن النهائي لهذه المسابقة القارية.

وهكذا، سيواجه المنتخب المغربي “متصدر المجموعة الرابعة” منتخب بنين، الذي احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة، كما سيشهد الدور ذاته، ثلاث مواجهات أخرى من العيار الثقيل ويتعلق الأمر بلقاء نيجيريا “وصيف المجموعة الثانية” والكاميرون “وصيف المجموعة السادسة”، ومالي “متصدر المجموعة الخامسة” مع كوت ديفوار “وصيف المجموعة الرابعة”، وغانا “متصدر المجموعة السادسة” مع تونس “وصيف المجموعة الخامسة”.

وفي باقي مباريات دور الـ 16، سيلعب منتخب مصر، صاحب الضيافة، “متصدر المجموعة الأولى” مع جنوب إفريقيا “ثالث المجموعة الرابعة”، ومنتخب أوغندا “وصيف المجموعة الأولى” مع السنغال “وصيف المجموعة الثالثة”، ومدغشقر “متصدر المجموعة الثانية” مع الكونغو الديمقراطية “ثالث المجموعة الأولى”، والجزائر “متصدر المجموعة الثالثة” مع غينيا “ثالث المجموعة الثانية”.

وتنطلق مباريات دور الثمن يوم الجمعة المقبل، (5 يوليوز) الذي سيشهد إقامة مباراتين الأولى بين المغرب وبنين، على إستاد السلام بالقاهرة، والثانية بين منتخبي أوغندا والسنغال. وتستكمل المباريات يوم السبت (6 يوليوز) بمواجهتي نيجيريا مع الكاميرون، ومصر مع جنوب إفريقيا. وتقام يوم الأحد المقبل (7 يوليوز) مباراتان أيضا، حيث يلتقي منتخب مدغشقر مع الكونغو الديمقراطية، والجزائر مع غينيا، فيما يختتم الدور ثمن النهائي يوم الإثنين المقبل (8 يوليوز) بمواجهتي مالي مع كوت ديفوار، وغانا مع تونس.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي في حال تأهله للدور ربع النهائي، سيلتقي مع الفائز من مباراة السنغال وأوغندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى