حول العالم

تونس: المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي يدخل في إضراب عن الطعام داخل سجنه

شرع المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية، نبيل القروي، اليوم الخميس، في خوض إضراب عن الطعام داخل سجنه، وفق ما أكد عضو هيئة الدفاع عنه رضا بلحاج لمراسل فرانس24 في تونس. وأضاف بلحاج أن إضراب القروي عن الطعام جاء للمطالبة بحقه في الاقتراع، خلال الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 15 سبتمبر.

وأفاد مراسل فرانس 24 في تونس نور الدين المباركي أن رئيس حزب “قلب تونس” والمرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي دخل في إضراب عن الطعام داخل سجنه بداية من اليوم الخميس، وفق ما أكده عضو هيئة الدفاع عنه رضا بلحاج.

وقال المحامي رضا بلحاج في اتصال هاتفي مع مراسل فرانس24 إنه زار نبيل القروي صباح الخميس وأعلمه بدخوله في إضراب عن الطعام ” للمطالبة بحقه في الاقتراع ” يوم الأحد 15 سبتمبر.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت يوم 23 غشت الماضي توقيف القروي، بمقتضى مذكرة جلب صادرة بحقه، وذلك بعد شهر ونصف من توجيه التهمة إليه بتبييض أموال.

والقروي هو مؤسس قناة “نسمة” التلفزيونية وزعيم حزب “قلب تونس” وقد وجهت السلطات إليه وإلى شقيقه غازي في 8 يوليوز تهمة “تبييض الأموال”، لكن السلطات الانتخابية أكدت أن ترشيحه لا يزال ساريا على الرغم من توقيفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى