عمرو فهمي: أطالب لقجع بالاستقالة

0

طالب المصري عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، فوزي لقجع بالاستقالة من منصبه بالاتحاد الإفريقي.

وقال فهمي، في حوار مع موقع “كووورة”، إن إعلان “كاف”، في جمعيته العمومية الأخيرة وجود خسائر تقدر بـ 17 مليون دولار، يستوجب صراحة استقالة مسؤولي “كاف” وعلى رأسهم المغربي فوزي لقجع، رئيس لجنة التسويق، الذي أعلن أن كاف لديه خسائر مالية قدرها 17 مليون دولار فهو أمر كارثي.

وبعد أن أشار إلى أن “كاف” حصل على 83 مليون دولار كعائد بث، قال إنه رقم غير مقبول، لأن بطولة أمم إفريقيا زاد عدد مبارياتها، حيث كان العائد في النسخة الماضية 67 مليون دولار، بأداء 32 مباراة فقط.

وأضاف فهمي، الذي يخوض حربا على قيادة “كاف” خاصة الرئيس أحمد أحمد، ونائبه الثالث فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريدة، كان على لقجع الرحيل بعد هذا التصريح أمام الجمعية العمومية لـ”كاف”.

وأكد فهمي، حسب المصدر ذاته، أن عقد “لا جاردير” لا يتناسب إطلاقا مع تطور الكرة الإفريقية، ويمنع تطوير اللعبة، مضيفا أن “لا جاردير” تسيطر على حقوق البث، وأنه يدرس التقدم ببلاغ ضد هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري السابق، الذي أهدر على مصر حوالي 50 مليون دولار، كانت ستحصل عليها لو زادت قيمة الحقوق، وبصفته أيضا رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا.

اترك رد