فاس: المرشحان لرئاسة CGEM يعقدان لقاء مع الفاعلين الاقتصاديين

0

عقد المرشح لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب العلج، ورفيقه المهدي التازي، اليوم الثلاثاء بفاس، لقاء إخباريا وتواصليا مع الفاعلين الاقتصاديين المحليين وأعضاء الفرع الجهوي للاتحاد (فاس-تازة).

وانصب اللقاء الذي يندرج في إطار جولة للثنائي المرشح عبر مختلف جهات المملكة، على مجموعة من القضايا المتعلقة بحاجيات وانتظارات المقاولات وقضايا تمويلها والضرائب والضمان الاجتماعي والمنافسة الأجنبية ورهانات التصدير.

وأبرز مرشح رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه المبادرة تتيح فرصة الانصات لمطالب وانتظارات أعضاء الاتحاد واستقاء ملاحظات وأفكار الفاعلين في مختلف الجهات لإدماجها في برنامج عمل الاتحاد فضلا عن بحث سبل تثمين المؤهلات الصناعية لمدينة فاس.

وسجل العلج أن الظرفية الاقتصادية تسببت في العديد من الخسائر مع إغلاق مقاولات وفقدان مناصب شغل على مستوى مدينة فاس معربا عن تصميمه على العمل من أجل تنشيط النسيج الجهوي وتعزيز الجاذبية الاقتصادية لهذه الجهة.

وأضاف أن مخطط العمل المستقبلي للاتحاد سيتمحور حول تسوية المشاكل الإدارية وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة وتقوية الجهوية المتقدمة مذكرا بأن الوحدات الانتاجية هي القاعدة الصلبة للاقتصاد الوطني.

وتناولت مداخلات المشاركين مناخ الأعمال على مستوى الجهة وسبل تشجيع الاستثمارات وكذا اشكالية المنافسة الخارجية. وطالب متدخلون بإشراك الفروع المحلية للاتحاد في بلورة مخططات التنمية الجهوية.

وكان المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب قد صادق على ترشيح الثنائي شكيب العلج والمهدي التازي.

وهكذا تمت الموافقة على تقديم شكيب العلج ترشيحه بمناسبة الجمعية العامة العادية المقررة يوم 22 يناير المقبل، كمرشح لمنصب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمهدي التازي كنائب للرئيس، وفقا لبلاغ الاتحاد.

Leave A Reply