توقعات أحوال الطقس الأحد

0

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد ، أن يظل الطقس حارا بالمناطق الجنوبية، بالجنوب الشرقي، سوس، والسايس والسهول الداخلية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، ستكون مصحوبة بكتل من الضباب أو بضباب بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي ، مع نزول قطرات مطرية خفيفة محليا غرب المتوسط والسواحل الوسطى.

كما سيلاحظ مرور سحب خفيفة غير مستقرة محملة بقطرات متفرقة ورعد من المحتمل فوق مرتفعات الأطلس، وبالجنوب-الشرقي وجنوب شرق البلاد ، في حين سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، ومع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية واحتمالا بالجنوب الشرقي .

وستهب الرياح قوية نوعا ما بطنجة ، وشمالية الى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة الى معتدلة جنوبية الى غربية بالشرق وشمالية الى متقلبة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و33 درجة بالجنوب-الشرقي وبشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 بالسفوح الجنوبية-الشرقية، سوس، والمنطقة الشرقية السايس والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 16 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 43 و48 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل الاقاليم الجنوبية ،سوس ، السايس، وما بين 38 و 43 درجة بالجنوب الشرقي ، هضاب الفوسفاط ووالماس, السهول الأطلسية، وشمال غرب الاقاليم الجنوبية ، وما بين 33 و38 درجة بالمنطقة الشرقية ،الريف ، وما بين 28 و33 درجة بمرتفعات الاطلس ، الواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز ،وهائجا الى قوي الهيجان بالسواحل الاطلسية الجنوبية ، وقليل الهيجان الى هائج بالسواحل الشمالية والوسطى.

Leave A Reply