رياضة

أمم إفريقيا: هل ستعاد مباراة تونس مالي..”كاف” من المتوقع أن يحسم في ذلك خلال ساعات

أكد أنيس بن ميم، المحامي التونسي المختص في القانون الرياضي، أن الكاف سيكون مجبرا على إعادة مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا.

وأشا ربن ميم وفق ما ذكرت “العين الإخبارية”، أن الكاف مجبر على إعادة المباراة طبقا لمقتضيات المادة 7 من قوانين لعبة كرة القدم التي تنص على أن: “أي مباراة يتم إنهاؤها قبل وقتها الأصلي تتم إعادتها، ما لم توجد نصوص تنص على عكس ذلك في لوائح البطولة أو قرار من المنظمين”.

يشار بهذا الخصوص، أنه وبعد انتهاء المباراة، تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم إثر تلك الوقائع بطلب رسمي للكاف، لإعادة المباراة التي انتهت بخسارته 0-1، وذلك حسبما أعلنت شبكة “بي إن سبورتس”.

هذا، وأشارت وسائل إعلام أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيكون ملزما أن يحسم في هذه المسألة خلال الساعات القليلة القادمة، مع وجود صعوبات في إعادة المباراة الناحية العملية بحكم عدم إمكانية إحداث تغييرات على جدول المباريات.

و كان التقى منتخب تونس ضد مالي في الجولة الافتتاحية، ضمن منافسات المجموعة السادسة، حيث كان نسور قرطاج يتأخرون في إحراز نتيجة بهدف دون رد منذ الدقيقة 48.

وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي أعلن عن انتهاء المباراة أولا في الدقيقة 85، قبل أن يستأنفها بعد الاعتراضات، ليعود مجددا لإنهائها في الدقيقة 89 قبل انقضاء الوقت الأصلي أيضا، في الوقت الذي كان فيه منتخب مالي متقدما في النتيجة بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى