رياضة

ضبط 160 شخصا من بينهم 90 قاصرا و إصابة 85 شرطيا بينهم 63 مصابا ..حصيلة شغب مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي

أعلنت ت ولاية أمن الرباط في بلاغ لها، أنه جرى ضبط 160 شخصا، من بينهم 90 قاصرا، تم الاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب المرتكبة بعد المباراة التي جمعت اليوم لجيش الملكي والمغرب الفاسي اليوم الأحد، إلى جانب تأكيدها أنها ضبطت حيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وعامة، وإضرام النار عمدا في مركبة.

وذكرت مصادر إعلامية أنه نتجت عن أعمال الشغب إصابة 85 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم 63 مصابا تم نقلهم للمستشفى الجامعي ابن سينا، و14 مصابا تم الاحتفاظ بهم بمستشفى التخصصات، و8 مصابين تم نقلهم للمستشفى العسكري بالرباط.

فضلا عن ذلك ووفق المصادر ذاتها، نتجت عن أعمال الشغب التي صاحبت هذه المباراة، إصابة 18 عنصرا من القوات المساعدة بجروح وكدمات ورضوض، فضلا عن إصابة 57 من الجماهير بإصابات مختلفة، من بينهم 34 مصابا تم إسعافهم بعين المكان من طرف الطواقم الطبية والتمريضية، بينما تم نقل باقي المصابين لمختلف المؤسسات الاستشفائية بالرباط.

هذا و وامتدت الأعمال والاستباكات بين جمهور الفريقين خارج الملعب، مما أدى إلى إصابات مختلفة الخطورة، واعتقال مجموعة من المتورطين.

ومن المنتظر ان يتعرض الجيش الملكي لعقوبات قاسية من طرف لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

جدير بالذكر، ووفق إفادات إعلامية متطاقة، تعرضت مرافق مركب مولاي عبد الله بالرباط إلى عدة تخريبات، كما جرى تكسير اللوحات الإشهارية المتواجدة في جنبات الملعب، والكراسي أيضا، علما أن أعمال الشغب انتقلت إلى خارج الملعب كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى