اقتصادالرئسية

صندوق الاستثمار الخاص الجديد لجاريد كوشنر يخطط لاستثمار أمولا سعودية في شركات إسرائيلية ناشئة

"أفينتي بارتنرز" التي أسسها كوشنر حديثا، والتي جمعت أكثر من 3 مليارات دولار بما في ذلك التزام بقيمة 2 مليار دولار من صندوق الثروة السيادية لإسرائيل اختارت بالفعل أول شركتين إسرائيليتين للاستثمار

دكرت تقارير إعلامية، أن صندوق الاستثمار الخاص الجديد لجاريد كوشنر يخطط لاستثمار مئات الملايين من الدولارات السعودية في شركات إسرائيلية ناشئة.

وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال”، استنادا لما قالت إنه مصادر مطلعة،إلى أن “أفينتي بارتنرز” التي أسسها كوشنر حديثا، والتي جمعت أكثر من 3 مليارات دولار بما في ذلك التزام بقيمة 2 مليار دولار من صندوق الثروة السيادية لإسرائيل، اختارت بالفعل أول شركتين إسرائيليتين للاستثمار.

وأوضح المصدر ذاته، وفق ما نشرته، “روسيا اليوم” أن “القرار هو أول مثال معروف على أن أموال صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيتم توجيهها إلى إسرائيل، في علامة على استعداد المملكة للتعامل مع تل أبيب، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بينهما”.

وكان كوشنر صرح في وقت سابق وتناقلتها وسائل إعلام، إنه ينظر إلى خططه الاستثمارية على أنها امتداد لعمله في البيت الأبيض في تعزيز العلاقات بين إسرائيل وجيرانها العرب، وأن، وفق قوله: “إذا استطعنا حمل الإسرائيليين والمسلمين في المنطقة على القيام بأعمال تجارية معاً، فسوف يركز الناس على المصالح المشتركة والقيم المشتركة.. لقد بدأنا التغيير الإقليمي التاريخي الذي يحتاج إلى تعزيز ورعاية”.

جدير بالذكر، أن الحكومة الإسرائيلية، تعمل بعد قرابة عامين من توسط الولايات المتحدة في صفقات تطبيع تاريخية، على “تعميق العلاقات التجارية والأمنية مع الدول العربية، بما في ذلك الإمارات والبحرين والمغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى