الرئسيةمجتمع

في لقاء جمع بين نقابة المالية ولقجع: تفعيل الاتفاق بين المديرية العامة للضرائب وجمعية المحققين وتلبية مطالب أخرى

أشار البلاغ أنه تم في بداية هذا الاجتماع استحضار الدور الهام الذي يلعبه موظف و موظفة الوزارة في تنمية الموارد المالية و حماية الأمن المالي للبلاد و ما يتطلبه ذلك من تمنيع و تخليق للحياة الإدارية و دعم الموارد البشرية بكل الوسائل اللازمة لذلك

أكدت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، على ضرورة، تفعيل اتفاق 14 فبراير 2019 المتعلق بفئة المحققين الجبائيين و الأخذ بعين الاعتبار كل الاقتراحات التي من شأنها المساهمة في تجويد الأداء في مجال المراقبة و تطوير آليات تحسين الوضع المهني لهذه الفئة.

حاء ذلك، في بلاغ صادر عن نقابة المالية، العضو بالاتحاد المغربي للشغل، والصادر عن لقاء بالوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد و المالية المكلف بالميزانية و بحضور وفدين من مكتب جمعية المحققين الجبائيين و المكتب التنفيذي لهيئة المحاسبين العموميين. وذلك، بمبادرة من النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، و تحت إشراف المكتب الوطني.

وأشار البلاغ، أنه تم في بداية هذا الاجتماع استحضار الدور الهام الذي يلعبه موظف و موظفة الوزارة في تنمية الموارد المالية و حماية الأمن المالي للبلاد و ما يتطلبه ذلك من تمنيع و تخليق للحياة الإدارية و دعم الموارد البشرية بكل الوسائل اللازمة لذلك، مشيرا إلى أنه وقع الاتفاق على التأكيد على الأهمية البالغة التي يحضى بها المحقق الجبائي و المحاسب العمومي داخل المنظومة المالية للدولة.

في السياق ذاته، أكد البلاغ، على عقد لقاء مع مسؤولي المديرية العامة للضرائب مع مكتب جمعية المحققين الجبائيين و تحت إشراف الوزير و المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية من أجل تفعيل اتفاق نهائي وفق مقاربة ناجعة تأخذ بعين الاعتبار معايير المردودية و النزاهة و الشفافية و تحصين المسار المهني لهذه الفئة، مع ضرورة إعادة النظر في المساطر المؤطرة لمسؤولية المحاسب العمومي و ذلك من أجل حمايته و القيام بكل ما من شأنه الرفع من نجاعة التحصيل.

المصدر نفسه، أعلن عن عقد ندوة وطنية بمدرج الوزارة بالرباط حول موضوع ” قراءة نقدية حول مدونة تحصيل الديون العمومية ” و ذلك أواخر شهر يونيو 2022، و إقرار برنامح تكويني للمحاسبين العموميين بمؤسسات التعليم العالي المختصة في المجالات المالية و المحاسبية و القانونية التي تهم هذه الفئة، موضحا أن الوزارة عبرت عن دعمها للبرامج الإشعاعية التي تنظمها هيئة المحاسبين العموميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى