الرئسيةسياسة

إعلام عبري: المغرب وقع اتفاقا مع إسرائيل للحصول على مجموعة من الطائرات المسيرة “كاميكازي”

قالت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، إن المغرب وقع اتفاقا مع إسرائيل يتم بمقتضاه حصوله على مجموعة من الطائرات المسيرة المعروفة باسم “كاميكازي”.

وذكرت الصحيفة، وفق ما أشارت إليه I24 نيوز عربي، أن المغرب تعاقد “على مجموعة من الطائرات المسيرة الإسرائيلية، من نوع هاروب، والمعروفة أيضا باسم الطائرات دون طيار “كاميكازي” التي يصل مداها إلى ألف كلم، وتحمل حوالي 20 كلغم من المتفجرات، ويمكنها البقاء في الجو لمدة تصل إلى سبع ساعات”.

وكانت صحيفة «ديفنس نيوز» العالمية المتخصصة في أخبار الدفاع وصفقات التسلح، ذكرت أن إسرائيل والمغرب، سيوقعان اتفاقا لصناعة الطائرات المسيرة الإسرائيلية، المعروفة بطائرات مسيرة كاميكازي، إضافة إلى توقيع عدد من اتفاقيات الدفاع من أجل تعزيز الترسانة العسكرية للقوات المسلحة الملكية المغربية.

وكشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، عن أن زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، إلى المغرب، تهدف إلى دفع المبادرات العسكرية بين البلدين لعام 2023، فضلا عن تعزيز التعاون العسكري في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، وتطوير الأسلحة ونقل المعرفة وربما أيضًا الأسلحة، وفق تصريحات الجنرال ران كوتشاف، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، وفق المصدر ذاته، ران كوتشاف، أن زيارة رئيس الأركان أفيف كوخافي إلى المغرب “تهدف إلى دفع المبادرات العسكرية بين البلدين لعام 2023، فضلا عن تعزيز التعاون العسكري في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، وتطوير الأسلحة ونقل المعرفة وربما أيضا الأسلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى