الرئسيةثقافة وفنون

الممثل القاطي: أخيرًا أنال كممثل مغربي شرف تجسيد شخصية بن عبدالكريم الخطابي “أسد الريف”

يجسد الممثل ربيع القاطي شخصية الزعيم المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي في فيلم "أنوال" الذي يدور حول أحداث معركة أنوال الشهيرة، ضد المستعمر الإسباني عام 1921.

وعبر القاطي عن مدى فخره بتجسيد هذه الشخصية العظيمة التي تركت بصمتها في تاريخ المغرب، من خلال تدوينته على “فايسبوك” و”أنستغرام” قائلا بإن هذا العمل كان بمثابة حلم له، والآن يتحقق.

وكتب القاطي في تدوينته” أخيرا يتحقق الحلم المنشود… أخيرًا أنال كممثل مغربي شرف تجسيد شخصية “أسد الريف”.… زعيم المقاومة والثورة الريفية ضد الاستعمار الإسباني والفرنسي، شيخ المجاهدين “مولاي محمد بن عبد الكريم الخطابي”.

وأضاف قائلا “فخامة الاسم والتاريخ تكفي يا سادة… صفحة من صفحات المجد الخالدة لابن بلدنا ” محمد بن عبد الكريم الخطابي ” نلقي عليها الضوء بعد طول الانتظار”.

وتدور أحداث الفيلم حول حياة الزعيم عبد الكريم الخطابي ومعركته “أنوال”، التي خاضها ضد المستعمر الإسباني عام 1921، بوسائل بسيطة مقابل جيش عتيد وأسلحة متطورة.

فيلم “أنوال” للمخرج المغربي محمد بوزاكو، سيناريو وحوار محمد النضراني، ومن إنتاج المركز السينمائي المغربي، بطولة ربيع القاطي ومحمد الشوبي ومحسن المالزي اللذين أعلنا كذلك عن دوريهما ومدى أهميتهما في مسيرتهما الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى