سياسة

الشبيبة المدرسية الاستقلالية تعتبر قرار ترسيم التوقيت الصيفي متسرع وغير مسؤول

اعتبرت الشبيبة  المدرسية الاستقلالية إجراء الحكومة بإضافة ساعة وترسيم التوقيت الصيفي، “إجراء فوقي ومتسرع وغير مسؤول”.

وقالت الشبيبة المدرسية الاستقلالية، إن هناك ضرورة  تفرض “العمل على استثناء قطاع التربية والتعليم، من قرار العمل بالتوقيت الصيفي على سبيل التجريب، على اعتبار حساسية القطاع، وتزامنه مع امتحانات اشهادية لعدد كبير من التلاميذ والتلميذات، لا مجال فيها للتجريب، واستحضار مصلحة أجيال المستقبل أولا وأخيرا قبل أي ارتباط اقتصادي أو مالي”.

وأضافت الشبيبة الاستقلالية في بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، في معرض انتقادها لقرار الحكومة، أن القرار ترك “استياء كبيرا لدى الأسرة التعليمية بمختلف مكوناتها، وخصوصا لدى الشريحة التلمذية، التي باتت تتقاذفها القرارات الارتجالية، دونما استحضار لمصلحتها التربوية والتعليمية، باعتبارها الحلقة الأضعف التي يسهل تجاوزها”.

ذات البلاغ سجل الارتجالية في قرار الحكومة و “عدم استحضار مدى ملاءمتها للعملية التعليمية والتعليمية، والارتجالية والسرعة في اقتراح الحلول المواكبة لهذا الإجراء، دون استشارة الفرقاء والجمعيات المهتمة بالميدان التربوي”.

في الأخير  طالبت الشبيبة المدرسية الاستقلالية رئيس الحكومة ب ” التراجع الفوري عن هذا القرار وإبقائه فقط على المؤسسات الاقتصادية والمالية المعنية بالقرار”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى