الرئسيةحول العالم

مقتل طفل برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية

رام الله (شينخوا) – قتل طفل فلسطيني اليوم (الثلاثاء) برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه إن الطفل آدم عياد (15 عاما) قتل متأثرا برصاصة بالصدر أطلقها عليه جنود الجيش الإسرائيلي خلال مداهمة قوات الجيش مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية شهود عيان أن الطفل عياد أصيب خلال مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم “الدهيشة” جنوب بيت لحم ونقل إلى المستشفى حيث وصفت إصابته بالحرجة.

ولم يصدر أي تعقيب من الجيش الإسرائيلي على الحادثة، فيما أعلنت لجنة الفصائل الفلسطينية في بيت لحم الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة حدادا على روح الطفل عياد.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مقتل الطفل عياد، معتبرة أن ما جرى معه يعد امتدادا لمسلسل “جرائم القتل خارج القانون وجزءا لا يتجزأ من الاستهداف الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين”.

وحملت الوزارة في بيان الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه “الانتهاكات” وتداعياتها على ساحة الصراع، مشيرة إلى أن “إفلات” إسرائيل المستمر من العقاب يشجعها على ارتكاب المزيد من “جرائمها”.

وبمقتل عياد يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى ثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى