الرئسيةسياسة

محاصرة مقرها بالمحمدية..نقابة الكنفدرالية تدعو لنزع فتيل الغضب والاحتقان الاجتماعي وتحذر من الانقلاب على اتفاق 30 أبريل

دان المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، قرار منع المسيرة السلمية والإنزال الأمني، ومحاصرة محيط مقر النقابة بكل أنواع الأجهزة الأمنية، معبرا ذلك تأكيدا على الردة الحقوقية التي دخلها المغرب منذ اعتماد دستور 2011، وإمعانا في ضرب الحريات وحق التظاهر والإحتجاج المكفول في الدستور وفي القوانين والمواثيق الدولية.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن المكتب النقابي، حيث أكد، على ضرورة نزع فتيل الغضب والإحتقان الاجتماعي الذي يعيشه المغرب، عبر الحد من الأسعار الملتهبة والزيادة في الأجور ودعم الفقراء وذوي الدخل المحدود، والتصدي لكل مظاهر الفساد والريع، وحمل الأغنياء على أداء الواجب الضريبي على الثروة وعلى الممتلكات.

البلاغ هنأ، كل الكونفدراليين والكونفدراليات على نجاح الوقفة الاحتجاجية من خلال الشعارات القوية التي رفعت ومن خلال الكلمة القيمة للمكتب الاقليمي وتعاطف ومشاركة عدد من المواطنين والموطنات وحضور الإعلام البديل.

في السياق ذاته، حذر البلاغ من التراجع والانقلاب على اتفاق 30 أبريل 2022 وتنفيذ المقتضيات المتعلقة بمأسسة الحوار الوطني والإقليمي وحماية الحريات النقابية وتطبيق الحد الأدنى من القانون في الأجور والتغطية الاجتماعية وظروف العمل والسلامة وحفظ الصحة.

المصدر نفسه، دعا كل الكونفدراليين والكونفدراليات إلى الاستمرار في التعبئة والانخراط في كل الاحتجاجات ضد الغلاء والقمع والحگرة، والحضور في الوقفة الاحتجاجية للجبهة الاجتماعية المغربية، في 7 مساء ليوم الاثنين 20 فبراير، بساحة الكرامة بقرب مسرح عبد الرحيم بوعبيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى