الرئسيةثقافة وفنون

استثمرت 160 مليون أورو في إنتاج أعمال سينمائية فيها..”نتفليكس” تعتزم توسيع أنشطتها في إفريقيا

أعلنت منصة نتفليكس أنها تعتزم توسيع أنشطتها في إفريقيا، مستندة إلى النجاح الذي تحققه أعمال من القارة السمراء كمسلسل "الدم والماء" Blood & Water الجنوب إفريقي.

وأشارت المنصة الرقمية إلى أنها استثمرت ما يعادل 160 مليون أورو في إنتاج أعمال سينمائية في إفريقيا منذ أن بدأت العمل في هذه القارة عام 2016. وأشارت الشركة، في بيان، إلى أن “توسيع أنشطتنا في إفريقيا يشكل خطوة مفيدة لنتفليكس”.

وركزت المنصة أنشطتها في جنوب أفريقيا وكينيا ونيجيريا، حيث وفرت أكثر من 12 ألف وظيفة. وقالت مديرة السياسة الخاصة بـ”نتفليكس” في جنوب الصحراء شولا ساني، خلال مؤتمر صحفي في جوهانسبرغ، “لانزال في البداية، إذ نعتزم العمل في عدد أكبر من الدول الإفريقية”.

وتعتبر دولة جنوب إفريقيا من أكثر دول القارة مساهمة في المنصة، مع أكثر من 170 فيلما ومسلسلا وعملا وثائقيا. واحتل مسلسل “الدم والماء” عام 2020 المركز الأول ضمن أكثر الأعمال مشاهدة في الولايات المتحدة.

وأضافت الشركة “سنستند إلى هذه النتائج لتطوير أنشطتنا في إفريقيا، مع الاستمرار في الاستثمار، بهدف دعم الاقتصادات الإبداعية المحلية وتوفير مساحة لعدد متزايد من الكُتّاب الأفارقة كي يتمكنوا من إيصال أصواتهم إلى العالم أجمع”.

وخلال السنوات الأخيرة، ركزت “نتفليكس” على تنويع إنتاجاتها خارج الولايات المتحدة، محققة نتائج بارزة من خلال أعمال عدة، كمسلسلي “لاكاسا دي بابيل” La Casa de Papel الإسباني و”لعبة الحبار” Squid Game الكوري الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى